تحرك عاجل للسلطات اللبنانية عقب فيديو صادم لتعنيف أطفال في حضانة

عربي دولي
نشر: 2023-07-11 11:43 آخر تحديث: 2023-07-11 11:43
صورة تعبيرية لطفل يتعرض للتعنيف
صورة تعبيرية لطفل يتعرض للتعنيف
  • انتشار فيديو يظهر خلاله أطفالا يتعرضون للعنف من قبل عاملات فيها
  • وزارة الصحة اللبنانية أغلقت الحضانة أقفلت بالشمع الأحمر

أغلقت السلطات اللبنانية حضانة في المتن الشمالي ،عقب انتشار فيديو يظهر خلاله أطفالا يتعرضون للعنف من قبل عاملات فيها.


اقرأ أيضاً : بلد التناقضات.. لبنان بين الأزمة المستفحلة والأجواء الصاخبة - فيديو


وقالت وزارة الصحة اللبنانية  إن الحضانة أقفلت بالشمع الأحمر، في الوقت الذي دعا فيه وزير الصحة فراس الأبيض إلى اتخاذ أشد العقوبات بحق المسؤولين عن تلك الواقعة .

استياء عام

وزاد الأبيض "الإقفال لا يكفي ويجب أن يكون العقاب عبرة لمن اعتبر".

وحصد "الفيديو" مشاهدات بالملايين، على وقع الاستياء العام حيال تلك المربيات اللواتي استخدمن أساليب التعنيف مع أطفال ، كانت عائلاتهم تركتهم في الحضانة لغايات الاهتمام والمتابعة ، إلا أن الأمر كان على العكس من ذلك.

وعمت حالة من الغضب و الاستياء بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين باتخاذ الإجراءات التي من شأنها إيقاع العقوبة، ولتكون رادعة لهؤلاء التي تسول لهم أنفسهم للإضرار بالآخرين.

مشاهد صادمة

وقد حصلت "رؤيا" على مقطع الفيديو ، يتعذر نشره، إذ يحتوي على مشاهد صادمة تظهر العاملة وهي تعنف الأطفال لفظيا وجسديا اذ لم تتجاوز أعمارهم السنة، كذلك إرغامهم على تناول الطعام وضربهم بقوة.

وأشارت معلومات تداولتها وسائل إعلام لبنانية أن السلطات الأمنية أوقفت المتهمة بتعنيف الأطفال في الحضانة، وبدأ التحقيق معها تحت إشراف القضاء المختص.

بدورها، قالت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبنانية: "إنه تم فتح تحقيق بشأن الفيديو المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي الذي يتضمن تعرض أطفال للضرب والتعنيف داخل حضانة بمنطقة المتن الشمالي".

 

أخبار ذات صلة

newsletter