سماوي يعلن فعاليات مهرجان جرش 2023 - فيديو

الأردن
نشر: 2023-07-10 12:33 آخر تحديث: 2023-07-10 19:01
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
  • سماوي: مهرجان جرش 2023 سيكون مختلفا ومميزا لتلبية طموحات الأردنيين

قال مدير مهرجان جرش للثقافة والفنون أيمن سماوي إن المهرجان هذا العام سيكون مختلفا ومميزا، لتلبية طموحات الأردنيين على مختلف فئاتهم الذي ينطلق بين 26 من شهر تموز الحالي، وحتى 5 آب المقبل.


اقرأ أيضاً : مهرجان جرش للثقافة والفنون يعقد مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن فعالياته


وأضاف سماوي في مؤتمر صحفي  الاثنين، إنه تم توفير مختلف البرامج التي تناسب جميع الأذواق، مبينا أن هنالك نحو 20 نمودجا موسيقيا مختلفا.

وبحسب سماوي، يشارك في الدورة السابعة والثلاثين من "مهرجان جرش"، عددا من الفنانين الأردنيين والعرب والفرق الموسيقية والفنية المشاركة في فعاليات المهرجان.

وبين أن مهرجان جرش، يختلف عن باقي المهرجانات في العالم، مؤكدا الحرص على مزج ثقافات مختلفة عبر تنوع الفنانين والفعاليات.

ولفت سماوي، إلى أن هناك نقلة نوعية واضحة في المهرجان، بالتعاون مع مختلف الجهات الفنية المعنية في الأردن، منوها إلى افتتاحية المهرجان ستكون مميزة عبر لوحة استعراضية غنائية، متعدد الوسائط تحمل عنوان "نهر الذهب" الذي يبرز تاريخ جرش العريق، بمشاركة 80 فنانا وفنانة.

وأشار إلى أن المهرجان سيقدم 343 فعالية فنية ، و50 فعالية ثقافية بمشاركة ما يزيد عن ألفي مشارك من الأردن وخارجه، منوها أن 23 مسرحا موزعا على مختلف أنحاء المملكة، وسيتم عبرها تقديم الفعاليات.

الفنانون المشاركون

وبحسب برنامج المهرجان، يحيي الحفلات على المسرح الجنوبي للمهرجان، كلا من عمر العبداللات، هاني متواسي، نجوى كرم، حسين السلمان، راغب علامة، أمل شبلي، خالد عبدالرحمن، محمود سلطان، نداء شرارة، الفنانان حسام ووسام اللوزي، ورامي خالد، حمدي المناصير، سعد أبو تايه، وأسامة جبور، جورج وسوف، صابر الرباعي، ديانا كرزون، وائل كفوري.

وعلى المسرح الشمالي، يحيي الحفلات كلا من ثمين حداد، رامي شفيق، غالية بنعلي، مروى ناجي، عبير نعمة، جورج نعمة، الأخوين شحادة، وهاني شاكر، كورال تناغم، بدر رامي، عيسى السقار، وفرقة الموسيقى العربية - دار الأوبرا المصرية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter