المعايطة يلتقي الوكيل الدائم للشؤون الخارجية والكومنولث البريطاني

الأردن
نشر: 2023-07-09 17:07 آخر تحديث: 2023-07-09 17:13
خلال لقاء مدير الأمن العام والوكيل الدائم للشؤون الخارجية والكومنولث البريطاني
خلال لقاء مدير الأمن العام والوكيل الدائم للشؤون الخارجية والكومنولث البريطاني
  • بحث اللواء المعايطة سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات الأمنية والشُرطية مع الوكيل الدائم للخارجية والكومنولث البريطاني

التقى مدير الأمن العام اللواء عبيدالله المعايطة، في معهد الأميرة بسمة بقيادة الشرطة النسائية الأحد، الوكيل الدائم للشؤون الخارجية والكومنولث البريطاني فيليب بارتون، بحضور السفيرة البريطانية في عمان بريدجيت بريند.


اقرأ أيضاً : مصدر أمني: إصابة بحادث تصادم على طريق إربد - عمان


وبحث الجانبان سبل تعزيز أواصر التعاون المشترك في المجالات الأمنية والشُرطية وتبادل الخبرات، لا سيّما في ما يتعلق بتدريب العنصر النسائي وتأهيله في العمل الشرطي.

وأكد اللواء المعايطة حرص مديرية الأمن العام، على توطيد الشراكات الاستراتيجية مع مختلف الجهات الدولية ذات العلاقة، بهدف إثراء التجارب الأمنية والشرطية، لا سيّما الجوانب التدريبية والفنية.

وأشار اللواء المعايطة، إلى أن العنصر النسائي بدأ العمل في المجال الشرطي والأمني عام 1972، مضيفا أنه أثبتت المرأة الأردنية تميزها وقدرتها على الأداء والتكيف مع بيئة العمل، واكتسبت احترام الجميع، ما انعكس على مستوى أدائها.

من جانبه، أشاد بارتون بنجاح التجربة الأردنية في إدماج العنصر النسائي في المجالات الأمنية، وتميزها الواضح فيه، لا سيّما في أعمال الشرطة والدفاع المدني، مؤكداً أهمية التعاون والتنسيق المشترك بما يخدم العملية الشرطية والأمنية.

أخبار ذات صلة

newsletter