بيان من الأمن العام حول حركة المسافرين على حدود العمري والمراكز الحدودية

الأردن
نشر: 2023-06-24 13:13 آخر تحديث: 2023-06-24 13:23
حدود العمري
حدود العمري
  • الأمن يضاعف جهوده على المراكز الحدودية 
  • عودة حركة المسافرين إلى الوضع الطبيعي بعد حركة خلال نهاية الأسبوع 
  • 19 ألف مركبة دخلت الأردن عبر حدود العمري الأسبوع الماضي 
  • 11 ألف مركبة  دخلت الأردن عبر حدود العمري خلال الـ48 ساعة الماضية.
  • 44 ألف مسافر عبر حدود العمري باتجاه الأراضي الأردنية خلال الـ48 ساعة الماضية

ضاعفت مديرية الأمن العام من جهود منتسبيها، وعملهم على المراكز الحدودية لتسهيل مرور المسافرين، تنفيذاً لتوجيهات مدير الأمن العام في زيارته الأخيرة لإدارة الإقامة والحدود.

وقال العقيد سامر نصراوين مدير حدود العمري، السبت، إن تعاوناً وتنسيقاً كبيرين مع كافة المؤسسات الوطنية سهل من العمل على المراكز والمعابر الحدودية، من خلال سلسلة اجتماعات مع مختلف المعنيين سبقت قدوم المغتربين والزوّار إلى الأردن.


اقرأ أيضاً : آخر التطورات بخصوص العالقين على حدود العمري - فيديو


 

وأكد أن إجراءات دخول المسافرين  للأراضي الأردنية من خلال كافة المعابر الحدودية تجري اليوم بسلاسة وعادت إلى وضعها الطبيعي، بعد الكثافة التي سبّبها عودة المسافرين على دفعات كبيرة نهاية الأسبوع  لقضاء إجازة العيد.

وأضاف أن 19 ألف مركبة دخلت الأردن عبر حدود العمري خلال الأسبوع الماضي بالإضافة إلى  11 ألف مركبة خلال ال48 ساعة الماضية. 

وأشار إلى أن ما يقارب 44 ألف مسافرين عبر حدود العمري باتجاه الأراضي الأردنية خلال ال48 ساعة الماضية بإجراءات زمنية قياسية.

وبين نصراوين أن المسافرين كانوا من الأردنيين المغتربين، ومن الأشقاء العرب العائدين لبلادهم، إضافة لزوار المملكة بقصد السياحة والاستجمام.

وبحسب نصراوين، عادت حركة المسافرين إلى الوضع الطبيعي بعد حركة نشطة خلال نهاية الأسبوع تزامنت مع بدء العطل المدرسية والأعياد.

ونوه إلى أن إجراءات عبور الأشقاء العرب المسافرين عبر حدود العمري باتجاه بلادهم بحاجة إلى إجراءات إضافية قد تؤدي إلى كثافة بعض الممرات، مشيرا إلى أنه قد تم مضاعفة أعداد المرتبات العاملين على المعبر وعلى مدار الساعة بالتزامن مع إدخال أحدث التقنيات وربطها مع جميع المؤسسات ذات العلاقة تسهيلاً لعودة المغتربين الأردنيين والأشقاء العرب عبر المعابر الحدودية الأردنية.

أخبار ذات صلة

newsletter