"تجارة عمان" خطوات جدية لتفعيل الخدمات الرقمية

اقتصاد
نشر: 2023-06-19 19:45 آخر تحديث: 2023-06-19 19:48
غرفة تجارة عمان
غرفة تجارة عمان
  • "مقر خدمة المكان الواحد" مركز يجمع العديد من مكاتب الوزارات والمؤسسات الحكومة لمنح التراخيص وتقدم الخدمات للشركات

افتتحت غرفة تجارة عمان محطة لتفعيل الهوية الرقمية الخاصة بتطبيق (سند) الحكومي، الاثنين بحضور وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة.


اقرأ أيضاً : توقيع اتفاقيات لإنشاء مصانع في عدة محافظات ضمن المبادرة الملكية للفروع الإنتاجية


وقال الهناندة إن الوزارة مستعدة لدعم الخدمات المرتبطة بالخدمات الحكومية التي تقدمها تجارة عمان للشركات والمؤسسات التجارية والخدمية بموجب القوانين والأنظمة ضمن تطبيق (سند)، لدعم التحول الرقمي.

وقال رئيس الغرفة خليل الحاج توفيق إن افتتاح المحطة جاء لاستقطاب القطاعات الاقتصادية والشركات والمؤسسات، مضيفا أن الغرفة شريك لوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة لخدمة التجار، لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لمنتسبيها، والتشبيك مع مختلف المؤسسات الرسمية التي يتعامل معها التجار.

وأشار الحاج توفيق إلى أن الغرفة تعمل على توفير قاعدة بيانات ومعلومات عن القطاعات التجارية والخدمية الواعدة والتي ركزت عليها رؤية التحديث الاقتصادي، بهدف الترويج للفرص المتوفرة لديها، سواء داخل أو خارج المملكة من خلال شركائها بمختلف دول العالم.

و"مقر خدمة المكان الواحد" هو مركز خدمات قائم بالغرفة، يجمع العديد من مكاتب الوزارات والمؤسسات الحكومة التي تمنح التراخيص وتقدم الخدمات لشركات ومؤسسات القطاع الخاص، بهدف إنجاز المعاملات بأسرع وقت ممكن.

أخبار ذات صلة

newsletter