الحكومة: الطاقة المتجددة ستزيد في إنتاج الكهرباء عام 2030

اقتصاد
نشر: 2023-06-19 12:51 آخر تحديث: 2023-06-19 12:51
حلقات نقاشية
حلقات نقاشية
  • تم إعداد خطط مستقبلية لزيادة مساهمة الطاقة المتجددة

أعلنت مديرة مديرية التخطيط في وزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة شروق عبد الغني، أن الأردن قد حقق تقدمًا هامًا في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

وصرّحت عبد الغني، في بيان صادر عن الوزارة يوم الاثنين، بأنه تم إعداد خطط مستقبلية لزيادة مساهمة الطاقة المتجددة في إنتاج الكهرباء، بهدف الوصول إلى نسبة 50 في المئة بحلول عام 2030.


اقرأ أيضاً : هيئة الطاقة والمعادن قبلت تراخيص 906 طلبات ورفضت 8 طلبات في أيار


وأشارت عبد الغني، خلال مشاركتها في حلقات نقاشية في ورشة العمل الخاصة بالنساء العاملات في قطاع الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى أن هناك خطة محددة وطنيًا تتضمن مشاريع تتعلق بقطاع الطاقة وآلية العمل والتنسيق مع وزارة البيئة الأردنية، تهدف هذه المشاريع إلى خفض انبعاثات الكربون الناتجة عن قطاع الطاقة وتنفيذ خطة النمو الأخضر، وتشمل 12 مشروعًا متعلقًا بقطاع الطاقة.

وتناولت الورشة محورين أساسيين، حيث تمت مناقشة خطط العمل والاستراتيجيات المتعلقة بالتحول الطاقي في الأردن في المحور الأول، وعرضت آليات تمويل قطاع الطاقة وتسهيل الوصول إلى تمويل مشاريع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في المحور الثاني.

وأوصت الورشة بتبادل الخبرات بين الجانب التونسي والأردني في مجال الخطط والسياسات المتعلقة بالطاقة المتجددة وتحسين كفاءة الطاقة.

أخبار ذات صلة

newsletter