إعصار بيبارجوي يضرب الهند - فيديو وصور

عربي دولي
نشر: 2023-06-16 10:21 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
أشخاص في الهند عقب الإعصار القوي
أشخاص في الهند عقب الإعصار القوي
  • فر نحو 150 ألف شخص من المناطق المتوقع أن يمر بها إعصار بيبارجوي
  • من المتوقع أن تهب رياح قوية وعواصف في ولاية غوجارات الهندية وكراتشي في باكستان
  • توقعات أن يصل الإعصار العنيف جدًا بالقرب من ميناء جاكاو الهندي

تعرضت سواحل الهند وباكستان الخميس لعواصف وأمواج عاتية قبل وصول إعصار قوي إلى اليابسة، ما دفع الأشخاص الذين لم يتمكنوا من الفرار إلى البحث عن مأوى قدر المستطاع.

فرار نحو 250 ألف شخص

وفر نحو 150 ألف شخص من المناطق المتوقع أن يمر بها إعصار بيبارجوي، وهو اسم يعني "كارثة" باللغة البنغالية. 


اقرأ أيضاً : إجلاء سكان جزيرة أمريكية تحسّباً لوصول إعصار عملاق


وحذر خبراء الأرصاد الجوية الهندية من أضرار الإعصار الذي قد يسبب تدميرًا للمنازل وقطعًا في خطوط الكهرباء عند وصوله إلى اليابسة في تمام الساعة 12:00 بتوقيت غرينتش يوم الخميس.

ومن المتوقع أن تهب رياح قوية وعواصف على مسافة تمتد لـ 325 كيلومترًا على طول الساحل بين ماندفي في ولاية غوجارات الهندية وكراتشي في باكستان.

بدورها، توقعت هيئة الأرصاد الجوية الهندية أن يصل الإعصار "العنيف جدًا" بالقرب من ميناء جاكاو الهندي مساءالخميس، وحذرت من حدوث "دمار كامل" للمنازل التقليدية المبنية من الطين والقش. في الوقت الذي بلغت سرعة الرياح في البحر 180 كيلومتر.

ولاية غوجارات

وعقب ذلك، أعلنت حكومة ولاية غوجارات في الهند أن 75 ألف شخص قد انتقلوا من المناطق الساحلية والمنخفضة إلى مراكز الملاجئ. وأفادت وزيرة التغير المناخي الباكستانية، شيري رحمن،  من جهتها، الأربعاء بأن 73 ألف شخص تمَّ نقلهم من المناطق الساحلية في جنوب شرق البلاد واستُضيفوا في 75 مخيمًا للإغاثة. 

وصرَّحت للصحفيين قائلة: "إنه إعصار غير مسبوق في باكستان"، وتشمل المناطق المتضررة العديد من المناطق التي تعرضت للغرق جرَّاء الفيضانات الكارثية الموسمية العام الماضي، إذ  غمرت المياه ثلثَ مساحة باكستان وتسببت في تدمير ما يزيد عن مليوني منزل وأودت بحياة أكثر من 1700 شخص. وأكدت وزيرة البيئة الباكستانية قائلة: "كل هذه الأحداث نتيجة لتغير المناخ".

أخبار ذات صلة

newsletter