بعد ترقب شعبي.. انطلاق رحلات تلفريك عجلون رسميا الجمعة - فيديو وصور

الأردن
نشر: 2023-06-16 08:17 آخر تحديث: 2023-06-18 12:23
تلفريك عجلون
تلفريك عجلون
  • تبدأ المحطة الأولى من القطعة المخصصة للشركة ضمن أراضي منطقة عجلون التنمویة
  • أسعار تذاكر تلفريك عجلون في متناول الجميع 
  • وزارة الأشغال العامة أنهت أعمال مشروع فتح وتعبيد طرق تلفريك عجلون نهاية العام الماضي

يفتتح تلفريك عجلون البالغ طوله 2.5 كيلو متر أمام الزوار بكامل طاقته الاستيعابية، الجمعة، وفق ما أعلنت عنه مجموعة المناطق التنموية.


اقرأ أيضاً : العيسوي يتفقد سير العمل بمشروع تلفريك عجلون - صور


وتبدأ المحطة الأولى من القطعة المخصصة للشركة ضمن أراضي منطقة عجلون التنمویة، فیما ستكون المحطة الثانیة للخروج بالقرب من قلعة عجلون.

ويشغل المشروع قرابة 40 عربة والعدد قابل للزيادة حتى 60 عربة، وكل عربة سعتها 8 ركاب، إذ بدأ العمل بتنفيذ مشروع "تلفريك عجلون" في نهاية شهر أيار/مايو 2020.

أسعار التذاكر 

بدروه قال رئيس مجلس إدارة المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية الدكتور خلف الهميسات إن أسعار التذاكر ستكون في متناول الجميع بقيمة (4) دنانير للأردنيين و(8) دنانير لغيرهم ومجاناً لمن هم دون سن الثالثة.

وكانت وزارة الأشغال العامة والإسكان أنهت أعمال مشروع فتح وتعبيد طرق تلفريك عجلون نهاية العام الماضي.

معايير هندسية

وقالت الوزارة في وقت سابق،  إنه تم الاتهاء من الأعمال في المشروع وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميًا، وخلال المدد الزمنية المحددة، موضحة أن الأعمال شملت توسعة الطرق الواقعة ضمن اختصاص الوزارة وداخل مسار التلفريك، بالإضافة إلى أعمال الطرق خارج الاختصاص والتي باشرت الوزارة مؤخرا البدء بتنفيذها.

يذكر أن الأعمال شملت توسعة وطبقات فرشیات وأعمال خلط إسفلتية وأعمال کندرین وتصريف مياه الأمطار وإنشاء عبارات أنبوبية، وأعمال السلامة المرورية اللازمة لكامل المسار من حواجز معدنية ودهان ومطبات نموذجية، والعديد من الأعمال اللازمة.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter