مطالب بتسريع إجراءات التحقيق في جريمة اغتيال الصحفية أبو عاقلة

فلسطين
نشر: 2023-06-14 11:53 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
الصحفية شيرين أبو عاقلة
الصحفية شيرين أبو عاقلة
  • نقابة الصحفيين الفلسطينيين تنظم حملة اعلامية لتسريع إجراءات التحقيق في جريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة
  • دعوة لتنظيم حملة ضغوط دولية لتسريع خطوات الوصول الى الجناة وتحقيق العدالة
  • دعوة لردع الاحتلال عن ارتكاب جرائم ضد الصحفيين الفلسطينيين

قررت الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين، بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للصحفيين، تنظيم حملة إعلامية واسعة لحث المحكمة الجنائية الدولية تسريع الإجراءات وعملية التحقيق في جريمة اغتيال الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة برصاص قوات الاحتلال بتاريخ الحادي عشر من أيار/مايو 2022.


اقرأ أيضاً : قوات الاحتلال تواصل محاصرتها بلدة يعبد الفلسطينية


 ودعت الأمانة العامة إلى تنظيم حملة ضغوط دولية على الأصعدة كافة، لتسريع خطوات الوصول الى الجناة وتحقيق العدالة، وردع الاحتلال عن ارتكاب مزيد من الجرائم ضد الصحفيين الفلسطينيين، والتي كان آخرها إصابة الصحفيين مؤمن سمرين وربيع المنير في رام الله، والاعتداء على الصحفي بلال التميمي في بلدة النبي صالح شمال رام الله بالضفة الغربية.

وأكدت مصادر من النقابة لمراسل "رؤيا"  أن الأبواب مفتوحة لكل من يرغب بالعمل والمشاركة في خدمة الصحافة والصحفيين، عبر لجان النقابة وأنشطتها المختلفة، وأنها جاهزة لتلقي أية مقترحات والتعاطي مع أية مبادرات تهدف للارتقاء بالواقع الصحفي.

كما ناقشت الأمانة العامة النتائج الأولية التي توصلت اليها اللجنة الخاصة بحقوق الصحفيين العاملين في الوظيفة العمومية، وطالبت بسرعة إحالة توصياتها لمجلس الوزراء تمهيداً لإقرارها وتنفيذها، ومواصلة العمل على تحقيق باقي المطالب المتعلقة بالصحفيين العاملين في القطاع الخاص، والمؤسسات الإعلامية وشركات الإنتاج والخدمات الإعلامية.

وجددت النقابة رفضها لمسودة مشروع قانون حق الحصول على المعلومات التي يناقشها مجلس الوزراء، وطالبت بالعودة الى مشروع 2018 الذي تم التوافق عليه مع الحكومة السابقة.

أخبار ذات صلة

newsletter