تركيا تعترف بجميع الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة

الأردن
نشر: 2023-06-12 14:33 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
علما الأردن وتركيا
علما الأردن وتركيا
  • اعتماد دراسة الطلبة الأتراك في الجامعات الرسمية والخاصة باستثناء جامعتين طبيتين خاصتين
  • القرار سيكون له أثر كبير في دعم استراتيجية استقطاب الطلبة الوافدين للأعوام 2023-2027

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اعتراف  مجلس التعليم العالي التركي بجميع الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة .

وقالت الوزارة في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه الاثنين ، إن التعليم التركي اعتمد دراسة الطلبة الأتراك في الجامعات الرسمية والخاصة باستثناء جامعتين طبيتين خاصتين كونهما جديدتين لم تقوما بتخريج أي فوج حتى تاريخه، حيث سيتم مخاطبة الجانب التركي لطلب الاعتراف بهما. 

مخاطبة رسمية

وأضافت أنه وبناءً على مخاطبة رسمية وتواصل مع المستشار الثقافي الأردني في أنقرة فقد تم التأكيد على هذا القرار، وأن جميع شهادات الطلبة الأتراك معتمدة.

وأشارت إلى أنها ستتواصل خلال الفترة المقبلة مع سعادة الملحق الثقافي التركي في عمان للعمل على تذليل أي صعوبات تواجه أي طالب تركي يرغب بالالتحاق والدارسة في أي من مؤسسات التعليم العالي الأردنية.

استقطاب الطلبة الوافدين

وبحسب الوزارة، فإن هذا القرار سيكون له أثر كبير في دعم استراتيجية استقطاب الطلبة الوافدين للأعوام 2023-2027، والتي أعدتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون والتنسيق مع شريكها الاستراتيجي هيئة تنشيط السياحة وأقرها مجلس الوزراء مؤخراً، والتي تطمح من خلالها الوزارة إلى زيادة أعداد الطلبة الوافدين الدارسين في مؤسسات التعليم العالي الأردنية.

يشار إلى أن وزارة التعليم السعودية، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دولة ليبيا كانت قد اعترفت أيضاً بجميع الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة واعتمدت دراسة طلبتهم فيها.

أخبار ذات صلة

newsletter