صالح الشرباتي يُتوج بالذهبية في بطولة الجائزة الكبرى للتايكواندو

رياضة
نشر: 2023-06-11 23:31 آخر تحديث: 2023-06-11 23:31
الشرباتي (من المصدر)
الشرباتي (من المصدر)
  • تمكن الشرباتي من الفوز بالميدالية الذهبية في وزن تحت 80 كجم

توج لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو، صالح الشرباتي، مساء الأحد، بالميدالية الذهبية في ختام منافسات الجولة الأولى من بطولة الجائزة الكبرى، التي أقيمت في العاصمة الإيطالية روما وشارك فيها أفضل 32 لاعبًا ولاعبة مصنفين عالميًا في كل فئة وزن.


اقرأ أيضاً : معلومات هامة لجماهير الوحدات والفيصلي قبل الكلاسيكو


تمكن الشرباتي من الفوز بالميدالية الذهبية في وزن تحت 80 كجم، وبذلك يحقق أول ميدالية ذهبية للأردن في بطولة الجائزة الكبرى لهذا العام. ويعتبر هذا الفوز الثالث له في البطولة، حيث سبق وأن حصد ذهبية في جولة صوفيا عام 2019، وفضية في جولة موسكو عام 2018.

بدأ الشرباتي مشاركته في جولة روما بالفوز على الأمريكي ميشيل رودريغز في دور الـ 32 بجولتين دون مقابل. ثم تغلب على الأوزبكي شوكرات سلايف في دور الـ 16 بنتيجة نفسها. واستمرت نتائجه الإيجابية، حيث فاز في ربع النهائي على اللاعب البرازيلي روديغيز فيرنانديز بجولتين دون رد. وفي الدور نصف النهائي، تغلب على اللاعب الكوري الجنوبي بارك وو هيوك بجولتين لواحدة.

في المباراة النهائية، تمكن الشرباتي من الفوز على اللاعب الإيراني مهران بجولتين لواحدة، مما أهله للفوز بالميدالية الذهبية.

وبعد فوز الشرباتي بالميدالية الذهبية، ارتفعت حصيلة التايكواندو الأردنية في بطولات الجائزة الكبرى إلى 12 ميدالية، بما في ذلك 5 ذهبيات و4 فضيات و3 برونزيات.

أخبار ذات صلة

newsletter