أجواء خماسينية وزخات متفرقة في الأردن

طقس
نشر: 2023-06-02 09:00 آخر تحديث: 2023-06-02 11:11
أجواء خماسينية
أجواء خماسينية
  • تسجل أعلى من المعدلات العامة لهذا الوقت من السنة بحوالي (6-7) درجات مئوية
  • من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة يوم السبت المقبل

تتأثر المملكة بمنخفض جوي خماسيني يؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، حيث تسجل أعلى من المعدلات العامة لهذا الوقت من السنة بحوالي (6-7) درجات مئوية. تكون الأجواء مغبرة في عدة مناطق وحارة نسبياً في المرتفعات الجبلية العالية، وحارة في باقي المناطق. هناك توقعات بسقوط زخات مطر في مناطق مختلفة من المملكة، قد يصاحبها الرعد أحياناً. تكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً.


اقرأ أيضاً : درجات حرارة أربعينية في العقبة والأغوار الجمعة


ووفقًا لتقرير إدارة الأرصاد الجوية، من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة يوم السبت المقبل، حيث تصبح الأجواء معتدلة في المرتفعات الجبلية وحارة نسبياً إلى حارة في باقي المناطق. ستظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ومن المتوقع سقوط زخات مطر في أماكن متفرقة من المملكة، خاصة في جنوب وشرق المملكة، قد تصاحبها الرعد أحياناً. تكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة ومثيرة للغبار، خاصة في مناطق البادية.

ويُتوقع أن يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة يوم الأحد، حيث تكون الأجواء معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة. ستظهر بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، خاصة في جنوب وشرق المملكة. تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وقد تنشط على فترات وتثير الغبار في مناطق البادية.

وفي يوم الاثنين، من المتوقع أن تكون الأجواء معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة. ستظهر الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية معتدلة السرعة وقد تنشط على فترات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter