الاحتلال الإسرائيلي يتوغل شرق خانيونس جنوب غزة

فلسطين
نشر: 2023-05-24 10:53 آخر تحديث: 2023-05-24 10:53
قوات الاحتلال
قوات الاحتلال
  •  معززة بالجرافات والآليات العسكرية

توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، عشرات الأمتار في أراضي المواطنين شرقي بلدة الفخاري شرقي خانيونس، جنوب قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : الكنيست يقر موازنة حكومة الاحتلال بأغلبية


وقالت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال المعززة بالجرافات والآليات العسكرية توغلت عشرات الأمتار في أراضي المواطنين الزراعية شرقي بلدة الفخاري، وقامت بأعمال تجريف بالمنطقة.

وفي سياق منفصل، أجرى وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت جولة تفقدية، لمناطق في الجنوب المحتل وغلاف غزة، والتقى مع كبار قادة الجيش هناك وذلك بعد أيام من انتهاء العدوان الأخير على غزة.

وقال غالانت خلال زيارته لقاعدة سلاح الجو في النقب المحتل، إن الهدف المركزي الذي يستعد له الجيش صعب وأخطر بكثير من المعركة الأخيرة، على حد تعبيره.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، أن "غالانت" زار قاعدة "ختسور" الجوية في النقب، بالإضافة لمقر فرقة غزة في منطقة "أشكول" في الغلاف، لافتاً إلى أن المهمة في المعركة الأخيرة استكملت بنجاح.

هدف جديد أشد خطورة في غزة

ومع ذلك فقد أوضح غالانت أن " الهدف المركزي الذي نستعد له معقد وصعب وأشد خطورة، ويتوجب الاستعداد لذلك في أية لحظة"، وفق ما نقلت وكالة "صفا" الفلسطينية.

فيما رافق غالانت في الزيارة نائب قائد الأركان "أمير برعام" وقائد المنطقة الجنوبية اليعزر توليدانو، بالإضافة لقائد فرقة غزة "آفي روزنفيلد".

وفيما بعد التقى غالانت مع رؤساء مجالس غلاف غزة وتباحث معهم تداعيات المواجهة الأخيرة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter