تفاصيل مؤلمة.. السجن لعشريني 30 عاما بعد أن فض غشاء بكارة قاصر بالأردن

الأردن
نشر: 2023-05-09 23:02 آخر تحديث: 2023-05-10 08:29
تحرير: ليندا المعايعة
سجن شخص
سجن شخص
  •  المتهم كان يلتقي بالمجني عليها خلف المنزل في أثناء نوم أهلها

أيدت محكمة التمييز، حكما مشددا أصدرته محكمة الجنايات الكبرى، بحق عشريني فض بكارة قاصر تبلغ من العمر 14 عاما، وقررت وضعه بالأشغال المؤقتة ثلاثين عاما، بعد ممارسة الجنس معها.


اقرأ أيضاً : بيان من الأمن حول سلسلة مداهمات لـ "أوكار" مخدرات بالأردن "صور"


وكانت محكمة الجنايات في تشرين أول/ أكتوبر من عام 2022، وجرمت المحكمة المتهم بجناية هتك العرض ومواقعة أنثى أتمت الثانية عشر ولم تكمل الخامسة عشر، وجنحة التهديد.

وبحسب القرار التي اطلعت عليه "رؤيا" فإن المجني عليها سبق أن تعرفت على المتهم قبل وقائع القضية بشهرين، بحكم عمله في محطة مياه مجاورة لمنزل المجني عليها، ونشأت علاقة غرامية بينهما وأخذت تتواصل معه من خلال تطبيق "انستغرام"، وبعدها طلب منها إرسال صورة لها وبعدها طلب محادثتها عبر خاصية الفيديو، وفي أثناء ذلك طلب منها الدخول إلى الحمام وخلع ملابسها.

ابتزاز وهتك عرض

وكان المتهم يلتقي بالمجني عليها خلف المنزل في أثناء نوم أهلها ويقبّلها ويهتك عرضها وفض بكارتها، ودفعت له مبلغ 650 دينارا على دفعات مقابل عدم نشر صورها، إلى أن أبلغت عائلتها التي قدمت شكوى بحقه.

وأكدت التمييز، أن العقوبة التي فرضتها محكمة الجنايات الكبرى على المتهم تقع ضمن حدها القانوني لمثل الجرائم التي جرم وادين بها المتهم.

وقالت التمييز" ان القرار المميز جاء معللا التعليل الكافي وكما تتطلبه المادة 237 من قانون أصول المحاكمات الجزائية ،ومستوفيا لشروطه القانونية واقعة وتسبيبا وعقوبة، ولا يشوبه أي عيب من العيوب التي تستدعي نقضه الوارد ذكرها بالمادة 274 من قانون أصول المحاكمات الجزائية".

أخبار ذات صلة

newsletter