المواصفات: تحرير 76مخالفة في رمضان والعيد

اقتصاد
نشر: 2023-04-27 14:05 آخر تحديث: 2023-06-18 12:36
مؤسسة المواصفات والمقاييس
مؤسسة المواصفات والمقاييس
  • المواصفات والمقاييس: استمرار الجولات الدوريّة والفجائية على محطات وصهاريج المحروقات
  • المواصفات والمقاييس: إتلاف العديد من المنتجات المخالفة للمواصفات القياسيّة والقواعد الفنيّة الأردنيّة 

قالت مؤسسة المواصفات والمقاييس إنّها فتّشت أكثر من (1150) منشأة اقتصادية وتحقّقت من حواليّ (2300) صنف من المنتجات عبر (420) جولة تفتيشيّة شملت جميع محافظات وألوية المملكة خلال شهر رمضان المبارك وعطلة عيد الفطر السّعيد. 


اقرأ أيضاً : "المواصفات والمقاييس": زيارات فجائية على الأسواق والمنشآت والمعابر خلال عطلة عيد الفطر


وأضافت المؤسسة في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه الخميس، أن جهودها الرقابيّة تركّزت خلال الشّهر الفضيل وخلال عطلة العيد على التّحقق من أصناف العبوات المعبأة مسبقاً، والموازين التجاريّة، والملابس والاحذية، وألعاب الأطفال، وأفران الغاز، وأواني الطهو، ومواد التّجميل، بالإضافة لأحبال الزّينة، والوصلات الكهربائيّة، وغيرها من المنتجات التي يزداد الطلب عليها  خلال الشّهر الفضيل والعيد.

الجولات الدورية

وأكدت استمرار الجولات الدوريّة والفجائية على محطات وصهاريج المحروقات، ووكالات بيع الغاز، موضحة أنها استقبلت (70) شكوى وحرّرت (76) مخالفة لمنشآت ومنتجات متنوّعة.

وبحسب المؤسسة، أتلف العديد من المنتجات المخالفة للمواصفات القياسيّة والقواعد الفنيّة الأردنيّة واتّخذت الإجراءات القانونيّة بحقّ المخالفين وفقاً لقانون المواصفات والمقاييس رقم (22) لسنة (2000) وتعديلاته. 

وجددت تأكيدها على استقبال الشكاوى والملاحظات عبر هاتف وواتساب الشكاوى الموحّد (065301243)، وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعيّ، وأيقونة الشكاوى على الموقع الإلكترونيّ www.jsmo.gov.jo وعبر تطبيق "بخدمتكم".

أخبار ذات صلة

newsletter