طقس العرب يكشف تفاصيل تأثر الأردن بامتداد منخفض جوي الجمعة السبت

طقس
نشر: 2023-04-27 07:29 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
أمطار محلية
أمطار محلية
  • الشاكر: نهار السبت تعاود فرص هطول الأمطار بشكل رئيسي شمالي الأردن
  • الشاكر: فروقات حرارية بين أيام الجمعة والسبت والأحد القادمة

قال المدير التنفيذي في موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية محمد الشاكر، إن طقس اليوم الخميس، ربيع معتدل ودرجات الحرارة تصل إلى 22 مئوية، فيما تميل للانخفاض عصرا وللبرودة ليلا.


اقرأ أيضاً : ارتفاع قليل على درجات الحرارة الخميس وطقس مُعتدل إلى دافئ


وأضاف الشاكر لبرنامج أخبار السابعة على قناة رؤيا، أن المنطقة تتأثر بامتداد منخفض جوي قادم من جنوب الأراضي التركية، بحيث يؤثر في بداياته على الأردن الجمعة.

وتوقع أن تأثيرات امتداد المنخفض الجوي على المملكة، تكون من خلال انخفاض درجات الحرارة، إضافة إلى فرص هطول الأمطار، مشيرا إلى احتمالية وجود زخات مطرية في مناطق شمال الأردن.

وأوضح الشاكر، بأن نهار السبت تعاود فرص هطول الأمطار بشكل رئيسي شمالي الأردن، بحيث تكون رعدية الطابع في بعض الأوقات، مع احتمالية تساقط بعض البرد ف أقصى شمال البلاد، وامتدادها إلى مرتفعات البلقاء والعاصمة.

وتابع أن فرص تساقط الأمطار تتراجع مساء السبت، محذرا من الاختلاف الحراري في الأجواء نتيجة تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الباردة وامتداد المنخفض الجوي.

ولفت إلى وجود فروقات حرارية بين أيام الجمعة والسبت والأحد القادمة، إذ تصل في اليوم الأول (19 مئوية) والثاني (14 مئوية) والثالث (15 مئوية) خلال النهار، وتهبط إلى ما دون العشر درجات ليلا.

وبين أن التقلبات الجوية في شهر أيار/ مايو تستمر حتى المنتصف الأول منه، وتتراجع تدريجيا في النصف الثاني من الشهر المذكور.

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter