الصفدي يسلم رسالة من الملك إلى إلى رئيس جمهورية قبرص

الأردن
نشر: 2023-04-27 02:39 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
وزير الخارجية يسلم رسالة للرئيس القبرصي
وزير الخارجية يسلم رسالة للرئيس القبرصي
  • وقع الصفدي ونظيره القبرصي برنامج تعاون في مجال التعليم والثقافة

سلّم نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي رسالة من جلالة الملك عبدالله الثاني إلى رئيس جمهورية قبرص الصديقة نيكوس خريستودوليدس.


اقرأ أيضاً : النائب الذنيبات: توجه حكومي لوقف العمل بأمر الدفاع الخاص بحبس المدين


وتضمنت الرسالة تهنئة موجهة للرئيس القبرصي بتوليه مهامه الدستورية، وأكدت الحرص على تعزيز علاقات الصداقة الراسخة بين البلدين في مختلف المجالات.

كما تضمنت الرسالة دعوة من جلالته لفخامة الرئيس خريستودوليدس لزيارة الأردن، وبعث الرئيس القبرصي تحياته إلى جلالة الملك، مؤكدا تطلعه لتلبية دعوة جلالته التي سيعمل المسؤولون في البلدين على تحديد موعدها.

وأكد الرئيس القبرصي، حرص بلاده على تعزيز علاقات الصداقة المتميزة التي تربط البلدين في كافة المجالات، مثمناً الدور الرئيس للمملكة، والجهود التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني في مواجهة التحديات الإقليمية، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وبحث اللقاء سبل تعزيز آفاق التعاون بين البلدين في كافة المجالات ثنائياً وفي إطار الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، وآلية التعاون الثلاثي مع اليونان، كما جرى بحث عدد من القضايا الإقليمية وفي مُقدمها القضية الفلسطينية.

كما عقد الصفدي مباحثات موسعة مع نظيره وزير الخارجية القبرصي كونستانتينوس كومبوس، أكدت الحرص المشترك على تطوير علاقات الصداقة بين البلدين، وتناولت سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات لاسيما التجارية والسياحية والدفاعية والأمنية، وفي إطار الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، وآلية التعاون الثلاثي مع اليونان‬.

كما تناولت المباحثات عديد قضايا إقليمية ودولية، وفي مقدمها القضية الفلسطينية، وشملت جهود حلّ الأزمة السورية، والأوضاع في لبنان، وجهود دعم العراق ومكافحة الإرهاب إضافةً إلى الأزمة في السودان والأزمة الأوكرانية وتبعاتها، وجهود تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

ووقع الصفدي ونظيره القبرصي كومبوس برنامج تعاون في مجال التعليم والثقافة بين حكومتي البلدين الصديقين للأعوام 2023-2026.

أخبار ذات صلة

newsletter