بالفيديو.. وزير الخارجية السعودي في دمشق للمرة الأولى منذ بدء النزاع

عربي دولي
نشر: 2023-04-18 18:03 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
وزير الخارجية السعودي لدى وصوله دمشق
وزير الخارجية السعودي لدى وصوله دمشق
  • ويأتي الانفتاح السعودي على سوريا في خضمّ تحرّكات دبلوماسية إقليمية يتغيّر معها المشهد السياسي

وصل وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان الذي، إلى دمشق في أول زيارة رسمية سعودية إلى سوريا منذ انقطاع العلاقات بين الدولتين مع بدء النزاع في سوريا قبل 12 عاماً.


اقرأ أيضاً : قادة حماس يؤدون العمرة خلال زيارة السعودية - صور


وكان في استبقال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، الرئيس السوري بشار الأسد، إذ تتوج هذه الزيارة استئناف العلاقات السورية-السعودية وتأتي بعد أيام قليلة من زيارة وزير الخارجية السوري فيصل المقداد إلى جدّة، وفي وقت تبحث فيه دول عربية إمكانية عودة دمشق إلى جامعة الدول العربية.


وبحث الرئيس السوري ووزير الخارجية السعودي، العلاقات بين البلدين وملفات أخرى سياسية، عربية ودولية، إضافة إلى التعاون الثنائي بين سورية والمملكة العربية السعودية، بما يصب في مصلحة البلدين والشعبين.

ونقل وزير الخارجية السعودي للرئيس الأسد تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وتمنياتهما للشعب السوري بالمزيد من الأمـن والاستقرار والتقدم.

ويأتي الانفتاح السعودي على سوريا في خضمّ تحرّكات دبلوماسية إقليمية يتغيّر معها المشهد السياسي في المنطقة منذ اتفاق الرياض وطهران، حليفة دمشق، على استئناف علاقاتهما الشهر الماضي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter