"تيك توك" يتلقى صفعة جديدة

هنا وهناك
نشر: 2023-04-15 10:50 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
شعار تطبيق تيك توك
شعار تطبيق تيك توك
  • تطبيق "تيك توك" يواجه الحظر الكامل في الولايات المتحدة
  • المشرعون أكدوا أن التطبيق يشجع نشاطات خطيرة بين اليافعين

من جديد، تلقى تطبيق الفيديوهات القصيرة "تيك توك" صفعة على صعيد التضييق الغربي، إذ مرر برلمان ولاية مونتانا الأمريكية قانونا لحظر التطبيق في الولاية، وفق وسائل إعلامية أمريكية.


اقرأ أيضاً : شراكة استراتيجية بين جوجل وشركة مملوكة لأردنيين


وقالت إن التطبيق يواجه الحظر الكامل في الولايات المتحدة، إذ  صوّت مجلس النواب في ولاية مونتانا على حظر "تيك توك" بواقع 54 مؤيدا مقابل 43 معارضا.

ومن المقرر أن يرسل القانون إلى حاكم الولاية، الجمهوري غريغ غيانفورتي، للبحث فيه وبعد التوقيع عليه سيدخل حيز التنفيذ في كانون الثاني/ يناير المقبل.

أعمال مراقبة

ويكشف القانون عدد من المخاوف بشأن التطبيق، منها مزاعم تتصل بأعمال مراقبة تنفذها الحكومة الصينية.

بدورهم، أكد المشرعون أن التطبيق يشجع نشاطات خطيرة بين اليافعين مثل رشق أشياء على السيارات الذاتية القيادة وإشعال النيران في المرآة ومحاولة إخمادها عن طريق جسم الشخص.

انتهاك القانون

ما يعني أن القانون سيمنع على متجر التطبيق "أبل ستور" توفيره لسكان الولاية، لكنه لن يمنع أولئك الذين يستخدمونه حاليا من استخدامه، في الوقت الذي يعتبر خطوة أشد من خطوات سابقة في الولايات المتحدة لحظر التطبيق في الهواتف الحكومية.


اقرأ أيضاً : بدء استخدام "روبوتات" كدوريات بمترو الأنفاق في نيويورك


وفيما يتعلق بانتهاك القانون، فإن هناك غرامة مالية تصل إلى 10 آلاف دولار، في الوقت الذي يسعى فيه الكونغرس الأمريكي لحظر استخدام التطبيق على كل المستخدمين في البلاد، وهو ما سيشكل نكسة هائلة لـ"تيك توك".

 

أخبار ذات صلة

newsletter