بلدية إربد توجه 17 إخطاراً بالإخلاء لمستأجرين في مجمع السفريات - فيديو

الأردن
نشر: 2023-04-02 23:53 آخر تحديث: 2023-06-18 15:11
أحد المحال التجارية في مجمع سفريات إربد
أحد المحال التجارية في مجمع سفريات إربد
  • انتهتْ عقودُهُم في شهرِ أيلولَ من العامِ المنصرم

استهجن مستأجرو محال تجارية قديمة في مجمع سفريات إربد الكبير تلقيهم إنذارات من بلدية إربد بإخلاء محالهم، تمهيداً لعرضها بالمزاد العلني وفق البلدية، رغم استيفائها مقابل الإيجار لهذا العام. 

تفاجأَ أصحابُ سبعةَ عشرَ محلاً تجارياً في مجمعِ سفرياتِ إربدَ المركزي بقيامِ بلديةِ إربدَ الكبرى بتوجيهِ إنذاراتٍ لهم عبرَ المحكمة بإخلاءِ محالِهِم المستأجرةِ بعقودٍ قديمةٍ قبلَ إعادةِ تأهيلِ المجمعِ وافتتاحِه عامَ ألفين وعشرين.


اقرأ أيضاً : عمل المركبات "الخصوصي في اربد يفاقم خسائر مشغلي النقل العمومي.. فيديو


ووفقَ أصحابِ المحالِ التي انتهتْ عقودُهُم في شهرِ أيلولَ من العامِ المنصرم، فإنهم بادروا لتسليمِ المحلاتِ للبلديةِ في حالِ عدمِ رغبتِها بالتجديد، لكنَ البلديةَ استوفت مقابلَ التجديدِ لعامٍ إضافي.

من جهتها أكدتْ بلديةُ إربدَ الكبرى أنَ المحالَ التجاريةَ داخلَ مجمعِ السفريات الذي يقع على ثلاثين دونماً، تعود ملكيتها للبلدية، مبينةً أنَ إخطاراتِ الإخلاءِ جرى توجيهُهَا بعد انتهاءِ العقود، وأنها ستعملُ على عرضِ هذهِ المحال بالمزادِ العلني، نظراً لارتفاعِ أجرتِها بعدَ ترميمِ المجمع الذي يضم ثمانيةً وثلاثينَ محلاً تجارياً.

يقولُ أصحابُ المحالِ إنهم تكبدوا خسائرَ ماديةً فادحةً إثر توقفهم عن العمل خلالَ مراحلِ إعادةِ تأهيلِ المجمعِ التي استغرقتْ قرابةَ أربعةِ أعوام، آملينَ من البلديةِ العودةَ عن قرارِ الإخلاءِ، حتى لو كانَ على حسابِ دفعهِم أجوراً أعلى مقابلَ المحالِ المستأجرة.

أخبار ذات صلة

newsletter