الأردن يدين بناء أكثر من ألف وحدة استيطانية في القدس المحتلة

الأردن
نشر: 2023-03-25 14:13 آخر تحديث: 2023-03-25 15:56
مستوطنات مقامة على أراضٍ في الضفة الغربية
مستوطنات مقامة على أراضٍ في الضفة الغربية
  • وزارة الخارجية: النشاطات الاستيطانية تعد خرقا فاضحا وجسيما للقانون

دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين طرح سلطات الاحتلال الإسرائيلية عطاءات لبناء أكثر من ألف وحدة استيطانية جديدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سنان المجالي في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه السبت إن النشاطات الاستيطانية تعد خرقاً فاضحاً وجسيماً للقانون الدولي وفي مقدمها قرار مجلس الأمن رقم 2334.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يطرح عطاءات لبناء أكثر من ألف وحدة استيطانية جديدة


وأكد المجالي أن سياسة الاستيطان بمجملها وبتفاصيلها تمثل انتهاكاً للقانون الدولي وتقويضاً لأسس السلام وجهود تحقيقه وفرص حل الدولتين على أساس قرارات الشرعية الدولية، ومشدّداً كذلك بأن الممارسات الأحادية التي تقوم بها إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، من بناءٍ للمستوطنات وتوسيعها، ومصادرة الأراضي وتهجير الفلسطينيين هي ممارسات لاشرعية ولاقانونية ومرفوضة ومدانة تمثل انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي الإنساني.

يشارإلى مصادقة الاحتلال على بناء الوحدات الاستيطانية الجيددة تنقض ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماعي العقبة وشرم الشيخ  برعاية أردنية أمريكية ومصرية وبحضور الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ، حيث تم الاعلان عن موافق حكومة الاحتلال على تجميد الاستيطان  لمدة 4 - 6 أشهر .

 

أخبار ذات صلة

newsletter