الحاج توفيق: ارتفاع طفيف بأسعار بعض المواد الغذائية

اقتصاد
نشر: 2023-03-20 14:40 آخر تحديث: 2023-03-20 14:40
أصناف من المواد الغذائية "أرشيفية"
أصناف من المواد الغذائية "أرشيفية"
  • الحاج توفيق: أصناف الأرز الحبة المتوسطة وبعض أنواع اللحوم والسكر ارتفعت أسعارها بنسبة طفيفة

أكد رئيس غرفتي تجارة عمان والأردن ونقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق، توفر المواد الغذائية والأساسية والسلع الرمضانية المستوردة في السوق المحلية،


اقرأ أيضاً : بعد ارتفاع أسعارها.. الصناعة تحدد سقوفا سعرية لبيع الدواجن


وأضاف أن مستوردي المواد الغذائية وفروا كميات كبيرة من المواد الغذائية التي يكثر الطلب عليها خلال الشهر الفضيل.

وأشارالحاج توفيق إلى أن العاملين بمنظومة قطاع المواد الغذائية حريصون على توفير المخزون الاستراتيجي من المواد الغذائية والأساسية بالسوق المحلية على مدار العام وبأصناف مختلفة من السلعة الواحد.

وبين أن أصناف الأرز الحبة المتوسطة وبعض أنواع اللحوم والسكر ارتفعت أسعارها بنسبة طفيفة، لافتا إلى أن البقوليات والزيوت النباتية ومكسرات تستخدم بالشهر الفضيل وبعض أنواع القمردين تشهد انخفاضا في أسعارها.

وأكد عدم وجود احتكارات بالسوق المحلية ومغالاة بالأسعار أو استغلال بفعل حجم الركود القائم وتراجع القدرة الشرائية.

الحركة الشرائية

ولفت إلى أن الطلب على شراء المواد الغذائية ما زال أقل من المتوقع بالرغم من قرب حلول شهر رمضان، متوقعا أن تشهد نشاطا وتحسنا خلال الأيام المقبلة بالتزامن مع صرف رواتب الموظفين.

وبين أن أسعار الزيوت النباتية بنحو 30 بالمئة، لافتاً إلى أن المؤشرات العالمية ورصد الأسواق لأسعارها، أظهرا أنها باتجاه الانخفاض، وليس هناك ارتفاعات قادمة خلال الأشهر المقبلة لأن الظروف في بلاد المنشأ أفضل من السابق.

وأشار إلى أن موسم رمضان المقبل سيشهد عروضا كبيرة وقوية وغير مسبوقة خاصة على السلع والأصناف التي يقتصر بيعها بالشهر الفضيل بفعل التنافس الكبير بين التجار وزيادة أعداد المحال ووجود تراجع بحجم المبيعات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter