بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية

الأردن
نشر: 2023-03-14 13:21 آخر تحديث: 2023-03-14 13:41
الشهداء الدلابيح والرحاحلة والنجادا والشقارين
الشهداء الدلابيح والرحاحلة والنجادا والشقارين
  • مدعي عام محكمة أمن الدولية يحيل قضية استشهاد مرتبات الأمن العام في معان لمحكمة أمن الدولة

أوعز النائب العام لمحكمة أمن الدولة العقيد القاضي العسكري عبد الله فهد الفواز بإحالة ملف القضية المتعلقة باستشهاد العميد عبدالرزاق عبد الحافظ الدلابيح والرائد غيث قاسم الرحاحلة والملازم/1 معتز موسى عبد الهادي النجادا والرقيب إبراهيم عاطف الشقارين من مرتبات الأمن العام إلى محكمة أمن الدولة، تمهيداً للسير بإجراءات المحاكمة حسب الأصول.


اقرأ أيضاً : من هو العقيد عبد الرزاق الدلابيح؟


واستشهد نائب مدير شرطة محافظة معان العقيد عبد الرزاق عبد الحافظ الدلابيح، 16 كانون الأول/ ديسمبر 2022، برصاصة في الرأس أصيب بها في أثناء التعامل مع أحداث شغب في منطقة الحسينية بمحافظة معان.


اقرأ أيضاً : 3 شهداء من الأمن بمداهمة المشتبه به في قتل الشهيد الدلابيح


كما استشهاد الشهيد الرئد غيث الرحاحلة والملازم أول معتز النجادا، والرقيب إبراهيم الشقارين، في 19 كانون الأول/ ديسمبر 2022 خلال مداهمة مشتبه به بمقتل الشهيد الدكتور العميد عبد الرزاق الدلابيح.

السيرة الذاتية للشهيد الدلابيح

وولد الشهيد الدلابيح في الخامس عشر من أيار/مايو عام 1978 في بلدة الكفير بمحافظة جرش، وهو متزوج ولديه 4 أبناء.

درس الدلابيح المراحل الثانوية في مدرسة زيد بن حارث عام 1996 والتحق عام 2000 بجامعة مؤتة -الجناح العسكري- كلية العلوم الشرطية، وحصل على درجة البكالوريوس في القانون منها.

حصل الدلابيح على شهادة الماجستير في القانون الدولي العام 2015، وواصل دراسته الأكاديمية حتى حصل على شهادة الدكتوراة في القانون الدولي العام.

شغل منصب نائب عميد وأستاذ مساعد لدى أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية.

نائب مدير شرطة معان

وتدرج بالرتب العسكرية خلال عمله في مديرية الأمن العام ضابطا، تقلد خلالها مناصب داخل إداراتها الأمنية، حتى وصل إلى منصب نائب مدير شرطة معان.

وفي حزيران عام 2021 احتفلت مديرية الأمن العام بمنح عدد من ضباطها أوسمة ملكية وكان الشهيد الدلابيح أحد هؤلاء الضباط الحاصلين على وسام الاستحقاق الملكي من الدرجة الثانية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter