الصفدي من البحرين: "ضرورة أن تكون المنطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل"

الأردن
نشر: 2023-03-12 15:49 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي
رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي
  • الصفدي: الإسلام عانى من تهم الزور والبهتان
  • الصفدي: عدم إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية أحد أسباب عدم الاستقرار

دعا رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي الصفدي، إلى وقف برامج التسلح التي يشهدها العالم، ومنها منطقة الشرق الأوسط، مشددا على ضرورة أن تكون المنطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل والأسلحة النووية.

وقال الصفدي، إن عدم إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة ووقف الاستيطان والتعدي على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، يعد أحد أهم أسباب التوتر وعدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.


اقرأ أيضاً : مجلس الأعيان يقر معدل قانون المنافسة


وأضاف خلال اجتماعات الجمعية (146) للاتحاد البرلماني الدولي المنعقد في العاصمة البحرينية المنامة، أن الأردن يشكل نموذج الدولة التي حافظ فيها المسلمون والمسيحيون على ترابطهم وعيشهم المشترك ومعاً كانوا يداً بيد في مسيرة البناء الوطني.

وطالب الصفدي بدعم الطلب المقدم من مجلس الشورى القطري كبند طارئ على جدول أعمال الاتحاد البرلماني الدولي، والمتضمن تجريم ازدراء الأديان ونشر الكراهية بين الشعوب والدعوة إلى تعزيز قيم التعايش والتسامح والسلام والأمن الدوليين.

وأشار إلى أن الإسلام عانى من تهم الزور والبهتان، قائلا: "شاهدنا كيف امتدت أيادي التطرف على المساجد والكنائس والمصلين الآمنين في أكثر من دولة في هذا العالم، وهنا أقول إن محاربة التطرف والإرهاب تحتاج إلى جهد وتنسيق دولي جامع".

وعا الصفدي إلى وقف برامج التسلح التي يشهدها العالم، ومنها منطقة الشرق الأوسط، مشددا على ضرورة أن تكون المنطقى خالية من أسلحة الدمار الشامل والأسلحة النووية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter