الخصاونة: ضرورة رفع إجراءات السلامة العامة في العقبة - فيديو

الأردن
نشر: 2023-03-11 11:19 آخر تحديث: 2023-06-18 15:19
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة
  • الخصاونة: العقبة تكتسب أهميَة كُبرى لتحقيق مستهدفات رؤية التَحديث الاقتصادي

أكد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، ضرورة رفع إجراءات السلامة العامَة في المجمَع الصِناعي في العقبة وخزانات الأمونيا والمواد الخطرة، عبر خارطة طريق عاجلة تأخذ بالاعتبار  العوامل الطبيعيَة بما فيها الزَلازل وكل ما يمكن أن يوثِر على سلامة المواطنين والمنشآت والعاملين.

وواصل الخصاونة، السبت، سلسلة جولاته الميدانيَة التَفقُديَة؛ تنفيذاً للتَوجيهات الملكيَة السَامية، بزيارة مؤسَسات خدميَة ومشاريع تنمويَة في محافظة العقبة، حيث استهل زيارته إلى المحافظة، بزيارة شركة مناجم الفوسفات الأردنيَة، والتقى رئيس مجلس إدارتها ورئيسها التَنفيذي، واطلع على واقع عمل الشركة وخططها المستقبلية.


اقرأ أيضاً : الخصاونة: أهل معان هم العزوة والسند للوطن على مر التاريخ


وأكد رئيس الوزراء أهميَة تعظيم القيم المُضافة للفوسفات والبوتاس من خلال تجاوز التَصدير الخام إلى التَصنيع الذي يسهم في إيجاد آفاق تنمويَة تسهم في دعم الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل.

كما أكد أهميَة قطاع التَعدين في تحقيق مستهدفات رؤية التَحديث الاقتصادي من خلال دعم الاستثمارات القائمة والتوسُع فيها بما يسهم في رفع نِسب النمو وتوفير فرص العمل.

وقال الخصاونة إن العقبة تكتسب أهميَة كُبرى لتحقيق مستهدفات رؤية التَحديث الاقتصادي، من خلال الاستثمارات ورفع نسب النمو وغيرها من المستهدفات خلال السَنوات العشر المقبلة والمحدَدة لفترة تنفيذ الرُؤية.

مشروع تأهيل خزانات حامض الفسفوريك

وافتتح رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة يفتتح مشروع تأهيل خزانات حامض الفسفوريك ووحدة تعبئة فلوريد الألمنيوم الأوتوماتيكيَة في المجمَع الصِناعي في العقبة؛ بهدف زيادة الطَاقة التَخزينيَة من حامض الفوسفوريك، وتعزيز منظومة السَلامة العامَة.

وتفقد الخصاونة يتفقَد مشروع تخضير (جبل الجبس) في المجمع الصِناعي في العقبة، الذي تمَ من خلاله زراعة 10 آلاف شجرة حرجيَة ومثمرة على امتداد 100 دونم؛ بهدف تحويل المنطقة الجنوبيَة في #العقبة إلى نقطة جذب ومتنزَه عام. 

وافتتحيفتتح محطَة الكهرباء الجديدة في المجمَع الصِناعي في العقبة، التي تغذِي مجمَع الأسمدة بالطَاقة الكهربائيَة، والتي تمَ إنشاؤها وفق مواصفات عالميَة وكفاءة عالية ونظام مؤتمت يضمن معايير السَلامة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter