"الأرصاد" تحذر: 18 درجة مئوية فرق حراري بين نهار وليل الأحد

طقس
نشر: 2023-03-04 22:17 آخر تحديث: 2023-03-04 22:17
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية
  • تسجل الحرارة العظمى نهار الأحد في عمان حوالي 28-29 درجة مئوية

أفادت إدارة الأرصاد الجوية، أن الأردن يتأثر الأحد بمنخفض جوي قادم عبر الأراضي المصرية وصحراء سيناء مصحوب بكتلة هوائية جافة، وذات درجات حرارة عالية.

وقال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب، إنه يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 10-12 درجة مئوية.


اقرأ أيضاً : "طقس العرب" ينشر توقعاته للحالة الجوية في الأردن خلال شهر آذار


وتوقع آل خطاب أن تسجل الحرارة العظمى نهار الأحد في عمان حوالي 28-29 درجة مئوية، لذا يزداد الشعور بالحرارة خلال النهار مقارنة بالأيام السابقة مع أجواء جافة ومغبرة في معظم  المناطق، بما فيها العاصمة عمان.

وأضاف أن مدى الرؤية الأفقية يتدنى بشكل واضح ومؤثر، خصوصا في مناطق البادية والصحراوية، وتنشط الرياح الجنوبية الغربية المحملة بالغبار  يصحبها أحيانا هبات قوية في بعض الأجزاء. 

وأشار إلى أن المنخفض الجوية يتحرك  يل الأحد اتجاه السواحل الشمالية لسوريا على البحر المتوسط تتحول الرياح إلى شمالية غربية  قادمة من وسط أوروبا عبر المتوسط حيث تعمل على تخفيض درجات الحرارة، حيث يتوقع أن تسجل درجة الحرارة الصغرى ليلا في عمان حوالي 10-11 درجة مئوية، كما تخف نسبة الغبار تدريجيا بدءا من الشريط الغربي من المملكة، وتميل الأجواء للبرودة قليلا مقارنة بالفترات النهارية خاصة في المناطق الجبلية مائلة، وتظهر بعض الغيوم متوسطة وعالية الارتفاع  على ارتفاعات متوسطة وعالية .

التحذيرات 

- من انخفاض واضح في  مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في العديد من المناطق بما فيها العاصمة عمان، كما أن مناطق البادية والصحراوية قد تنعدم الرؤية أحيانا لذا ننبه على الاخوة السائقين أخذ الحيطة والحذر على الطرق الخارجية، 

- كما أطلقت تنبيه واضح  للذين يعانون من الربو و كبار السن أخذ الاحتياطات اللازمة في أجواء الغبار

أخبار ذات صلة

newsletter