الأردن يسير 35 شاحنة مساعدات إلى سوريا خلال أسبوع

الأردن
نشر: 2023-03-02 12:35 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
قافلة مساعدات أردنية إلى سوريا
قافلة مساعدات أردنية إلى سوريا
  •  الشاحنات تحمل على متنها طرود صحية ومواد غذائية ومستلزمات طبية

بلغ عدد قوافل المساعدات الإنسانية، التي سيرتها الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية إلى سوريا خلال أسبوع، 35 شاحنة، تم تسليمها إلى الهلال الأحمر السوري ومنظمات الأمم المتحدة في المناطق المتضررة جراء الزلزال الذي ضرب البلاد.


اقرأ أيضاً : الفراية: زلزال تركيا وسوريا المدمر قرع جرس الإنذار


وذكرت الهيئة في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن الشاحنات تحمل على متنها طرود صحية وإغاثية، ومواد غذائية ومستلزمات طبية وأدوية.

بدوره قال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حسين الشبلي، إن الهيئة عملت على مدار الأسبوع الأسبوع لتكثيف الدعم وارسال المساعدات والمعونات للأشقاء في سوريا نظرًا لسوء الأوضاع التي يمرون بها والتي خلّفها الزلزال، مشيرا إلى استمرا إرسال القوافل الإغاثية والإنسانية خلال الأيام القادمة.

التبرعات مستمرة

وأضاف الشبلي بأن التبرعات الواردة على حسابات الهيئة البنكية والتبرعات العينية في مستودعاتها لا تزال مستمرة ومستمرون نحن في استقبالها لتأمين الدعم ومد يد العون لمحتاجيها.

بدورها أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، الخميس، عن تسيير قافلة مساعدات برية مكونة من 7 شاحنات إلى سوريا، اليوم، محملة بمستلزمات إغاثية وطبية تم تسليمها من خلال نظام النقل التبادلي في مركز الحدود الأردنية السورية (جابر - نصيب)، لإيصالها للمتضررين من الزلازل.

يشار إلى أن مدن شمال سوريا وجنوب تركيا تعرضت بزلزال مدمر في السادس من شباط الماضي، والذي أسفر عن نحو 50 ألف وفاة وعشرات آلاف الإصابات، إضافة إلى دمار كبير خلفه الزلزال.

أخبار ذات صلة

newsletter