مصدر حكومي لـ"رؤيا": اجتماع أمني "فلسطيني إسرائيلي" في الأردن

الأردن
نشر: 2023-02-25 11:19 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
تحرير: حمزة أبو رمان
اجتماع أمني فلسطيني إسرائيلي سابق
اجتماع أمني فلسطيني إسرائيلي سابق
  • الاجتماع يأتي استكمالًا للجهود المكثفة التي يقوم بها الأردن بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية

أكد مصدر حكومي مطلع، أن الأردن سيستضيف اجتماعا فلسطينيا- إسرائيليا، الأحد في مدينة العقبة ، هو الأول من نوعه منذ عدة سنوات.

 


اقرأ أيضاً : البيت الأبيض: كبير مستشاري بايدن للشرق الأوسط يزور المنطقة


وقال المصدر لـ"رؤيا" الذي فضل عدم الكشف عن هويته، السبت، إن الاجتماع سيحضره ممثلون عن جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة في سياق الجهود الأردنية المبذولة لوقف الإجراءات الأحادية من جانب حكومة الاحتلال والوصول إلى فترة تهدئة وإجراءات بناء ثقة، وصولا لانخراط سياسي أشمل بين الجانين.

وأضاف المصدر أن الاجتماع يهدف التوصل إلى اتفاق أمني بين الطرفين يقضي بإنهاء حالة التوتر قبيل شهر رمضان.

جدول أعمال الاجتماع

وأوضح المصدر، أن الاجتماع يأتي استكمالًا للجهود المكثفة التي يقوم بها الأردن بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية وبقية الأطراف لوقف التصعيد الأمني الذي يهدد بتفجر دوامات كبيرة من العنف، إضافة إلى اتخاذ إجراءات أمنية واقتصادية تخفف من معاناة الشعب الفلسطيني.

وقال المصدر إن جدول أعمال الاجتماع سينطلق من الاتفاق على وقف أي إجراءات أحادية  للمساعدة على إعادة الجانبين إلى طاولة المفاوضات السياسية.

وبات العام الحالي أكثر الأعوام دموية في الضفة الغربية منذ العام ألفين، حيث شهد منذ بدايته ارتقاء أكثر من ستين شهيدا برصاص الاحتلال، نصفهم تقريبا ارتقوا في ثلاثة أيام وثلاثِ مدن كان آخرَها نابلس بارتقاءِ أحد عشر شهيدا وخمسة في أريحا وعشرة في جنين.

وتصاعدت التحذيرات من خطورة الوضع في الأراضي الفلسطينية في ظل حكومة الاحتلال اليمينية برئاسة بنيامين نتنياهو .

أخبار ذات صلة

newsletter