الحكومة تعتزم إطلاق منصة وطنية تعنى بشؤون فاقدي السند الأسري

الأردن
نشر: 2023-02-20 16:30 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
وزارة التنمية الاجتماعية - ارشيفية
وزارة التنمية الاجتماعية - ارشيفية
  • المنصة ستتضمن معلومات وبيانات خاصة والتدخلات المعنية بالمنتفع

تعتزم وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع الشركاء لإطلاق منصة وطنية تعنى بشؤون فاقدي السند الأسري.


اقرأ أيضاً : ضبط 609 متسولين في الأردن الشهر الماضي


وقالت وزيرة التنمية الاجتماعية، وفاء بني مصطفى، إن الإنشاء المنصة الوطنية يأتي لغايات رصد البيانات والمعلومات الخاصة بكل حالة وضمان متابعتها، وتوفير التدخلات اللازمة في كل مرحلة من المراحل النمائية لهذه الفئة، لحين اندماجهم بالمجتمع، والتي سيجري تطويرها وأتمتتها من خلال وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.

وأشارت بني مصطفى في اجتماع مع اليونسيف ومؤسسات نور الحسين والأميرة تغريد للتنمية والتدريب، والملك الحسين/ معهد العناية بصحة الأسرة والهيئة اليسوعية لخدمة اللاجئين، ومؤسسة نهر الأردن، والهيئة الطبية الدولية، ومركز العدل للمساعدة القانونية، وقرى الأطفال sos، ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، إلى أن هذا العمل يأتي لإعداد الخطط المستقبلية لفاقدي السند الأسري، وتحسين أوضاعهم المعيشية، مبينة أن الوزارة هي المظلة وصاحبة الاختصاص بموضوع هذه الفئة بالتعاون مع الشركاء.

ولفتت إلى أن المنصة ستتضمن معلومات وبيانات خاصة والتدخلات المعنية بالمنتفع، والتي سيجري التعامل معها بسرية تامة ومحدودية التداول حفاظا على الخصوصية لهذه الفئة.

وأشارت إلى أهمية تكامل منهجيات العمل المستخدمة مع فاقدي السند الأسري، واستدامة الجهود المبذولة من جميع الجهات، مبينة أن المنصة ستمكن من تقيم عمل الجهات وإجراء التقويم اللازم.

وحضر الاجتماع أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور برق الضمور، ومساعد الأمين العام لشؤون الحماية والرعاية الدكتور بشار الضلاعين، ومدير مديرية الأسرة والطفولة.

أخبار ذات صلة

newsletter