طقس العرب: ليال شديدة البرودة وزخات ثلجية متقطعة على قمم الجنوب

طقس
نشر: 2023-02-13 15:25 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
ثلوج متراكمة في أحد المناطق في المملكة
ثلوج متراكمة في أحد المناطق في المملكة
  • "طقس العرب": درجات الحرارة تبقى أبرد من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام
  • "طقس العرب": المملكة تتأثر بدءا من عصر ومساء الثلاثاء بتيارات هوائية غربية رطبة

يستمر تأثر الأردن يومي الثلاثاء والأربعاء بذات الكُتلة الهوائية شديدة البرودة والمتمركزة فوق شرق الأراضي التركية، وفق مركز طقس العرب للتنبؤات الجوية.


اقرأ أيضاً : الأرصاد: عدم استقرار جوي الثلاثاء وزخات ثلجية خفيفة جنوب الأردن


وأفاد طقس العرب بأن درجات الحرارة تبقى أبرد من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس شديد البرودة صباحا مع تشكل الصقيع في مناطق مُترقة من المملكة، وبقية النهار يستمر الطقس باردا بوجهٍ عام ويستوجب ارتداء الملابس الشتوية الدافئة.

ويُتوقع هبوب رياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة الأربعاء، تنشط على فترات وتؤدي لزيادة الشعور بالبرودة بشكلٍ لافت.

فُرصة لزخات من الأمطار

وقال طقس العرب إن المملكة تتأثر بدءا من عصر ومساء الثلاثاء بتيارات هوائية غربية رطبة، إذ تتكاثر السُحب على ارتفاعات متوسطة ومُنخفضة، وتوجد احتمالية لهطول زخات من الأمطار في نطاقات جغرافية عشوائية، تتركز جنوب المملكة وقد تكون بعض من هذه الزخات عزيزة محلياً ومصحوبة بزخات من البَرَد في بعض المناطق.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: احتمالية لتساقط زخات ثلجية متقطعة في مرتفعات الجنوب فجر الأربعاء


وأضاف أن هناك احتمالية مع ساعات الليل لهطول زخات ثلجية مُتقطعة على قمم المرتفعات الجبلية العالية في جنوب المملكة، مع استمرار ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة ومُنخفضة يومي الأربعاء والخميس، مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق المُتفرقة من المملكة.

ليالي شديدة البرودة

وبحسب طقس العرب، تبقى في ساعات الليل والصباح الباكر سمة الأجواء أنها شديدة البرودة في أغلب مناطق المملكة، وتقترب درجات الحرارة من الصفر المئوي فوق المرتفعات الجبلية وبعض مناطق السهول الشرقية، ويُتوقع تشكل الصقيع في مناطق مُتفرقة من المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter