إيران تتوعد بالرد على عقوبات الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة الجديدة

عربي دولي
نشر: 2023-01-24 11:36 آخر تحديث: 2023-01-24 16:02
المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني
المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني
  • الخارجية الإيرانية: الإعلان قريبا عن قائمة العقوبات الجديدة على منتهكي حقوق الإنسان ومروجي الإرهاب
  • الخارجية الإيرانية: إجراء الاتحاد الأوروبي وبريطانيا، يدل على عجزهما

توعدت الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالرد على العقوبات الجديدة المفروضة من الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة أمس الاثنين، على خلفية الاحتجاجات التي تشهدها البلاد على إثر وفاة مهسا أميني.


اقرأ أيضاً : إيران: بدء إنشاء محطة طاقة نووية جديدة


وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، إن إجراء الاتحاد الأوروبي وبريطانيا، يدل على عجزهما عن الإدراك الصحيح لواقع إيران، إضافة إلى ارتباكهما تجاه قوة الجمهورية الإسلامية.

وأكد كنعاني على تحفظ بلاده بحق الرد المتبادل، حيال هذه السياسات التي وصفها بالفاشلة، مشيرا إلى الإعلان قريبا عن قائمة العقوبات الجديدة على منتهكي حقوق الإنسان ومروجي الإرهاب في الاتحاد الأوروبي وبريطانيا.

وأعلنت بروكسل ولندن الثلاثاء فرض حزمة جديدة من العقوبات بحق مسؤولين وكيانات في الجمهورية الإسلامية، على خلفية "قمع" الاحتجاجات التي اندلعت في أعقاب وفاة أميني إثر توقيفها من قبل شرطة الأخلاق في طهران لعدم التزامها القواعد الصارمة للباس.


اقرأ أيضاً : إيران تنفذ أول عملية إعدام علنية منذ أكثر من عامين


وسبق لإيران أن ردت على الاجراءات الأوروبية والبريطانية السابقة، بإدراج أشخاص وكيانات من الطرفين على لائحتها للعقوبات، بما يشمل منعهم من السفر الى الجمهورية الإسلامية وتجميد أي أصول قد يمتلكونها على أراضيها.

أخبار ذات صلة

newsletter