محافظ إربد: لا يجوز بأي حال من الأحوال شرعنة "البسطات"

الأردن
نشر: 2023-01-23 17:38 آخر تحديث: 2023-01-23 18:04
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
  • تنظيم الأسواق والبسطات من مهام البلدية بالدرجة الأولى

ناقش اجتماع عقد الاثنين بغرفة تجارة اربد، آلية تنفيذ الإجراءات المتعلقة بالحد من الانتشار العشوائي للبسطات في مدينة إربد وأثرها على حركة المرور.


اقرأ أيضاً : الصفدي: أقارب وزراء وأبناء نواب أخفقوا في "امتحان الدبلوماسيين"


وقال محافظ إربد رضوان العتوم، إنه لا يجوز بأي حال "شرعنة" البسطات وإعطائها صبغة تجيز توسعها وتمددها دون ضوابط، مؤكدا أن الحلول للانتشار العشوائي للبسطات، لاسيما في الوسط التجاري يجب أن تراعي مصالح جميع الأطراف وتمنع التغول على الشوارع والأرصفة، وعدم السماح بها إلا في حدود ومعايير معينة لتبقى مصدر رزق للعديد من العائلات.

وبين أن تنظيم الأسواق والبسطات من مهام البلدية بالدرجة الأولى بالتعاون مع غرفة التجارة، فيما يقتصر دور الحاكمية الإدارية على الجانب التنفيذي عندما يطلب منها ذلك، مشيرا إلى أن لجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة سيكون لها دور مهم في تنفيذ ومتابعة إجراءات تنظيم البسطات في الأسواق، وفق ما جاء عبر وكالة الأنباء الرسمية "بترا".

وطالب العتوم بتثبيت مراقبي الأسواق مع عناصر من نقطة شرطة البلدية في الشوارع المستهدفة بحملة التنظيم من الصباح حتى المساء لضمان نجاحها، في الوقت الذي حث فيه على ضرورة إيجاد أسواق شعبية مناسبة قريبة من أماكن النشاط التجاري.

أخبار ذات صلة

newsletter