المركزي ينشر صور فئات الإصدار الخامس من النقد الأردني

اقتصاد
نشر: 2023-01-07 18:48 آخر تحديث: 2023-06-18 12:33
الإصدار الخامس من الدينار الأردني
الإصدار الخامس من الدينار الأردني
  • هذه الفئات لن تحمل الصفة القانونية كعملة قابلة للتداول إلا بعد طرحها جنبا إلى جنب مع الإصدار الرابع

نشر البنك المركزي، السبت، صورا لباقي فئات أوراق القد الأردني/الإصدار الخامس على موقعه الإلكتروني.


اقرأ أيضاً : جولات مفاجئة للكشف على محطات المحروقات في الأردن


ونشر البنك صورا للفئات "خمسون دينارا، عشرون دينارا، عشرة دنانير وخمسة دنانير" التي تتزين بصور الملوك الهاشميين كما هي في الإصدار الرابع والتي تم الإعلان مسبقا عن أوصافها ومواصفاتها في نظام إصدار النقد الأردني رقم (55) لسنة 2022 الصادر في الجريدة الرسمية بتاريخ 2/10/2022.

لن تحمل الصفة القانونية

وأكد البنك المركزي، أن هذه الفئات لن تحمل الصفة القانونية (كعملة قابلة للتداول)، إلا بعد طرحها جنبا إلى جنب مع فئات الإصدار الحالي للأوراق النقدية (الإصدار الرابع)، ضمن مواعيد سيتم الإعلان عنها وقت طرح كل فئة من قبل البنك المركزي.

وأوضح البنك، أنه يستثنى من ذلك فئة الدينار التي جرى طرحها بالتداول بتاريخ 26/12/2022 جنبا إلى جنب مع فئة الدينار من الإصدار الرابع.

وفي 26 من كانون الأول/ديسمبر الماضي، أعلن البنك المركزي عن طرح الإصادر الخامس من النقد الأردني في التداول، بنفس فئات الإصدار الحالي.

تداول تدريجي

وقال البنك آنذاك، إنه سيتم طرح فئات الإصدار الخامس في التداول تدريجيا، جنبا إلى جنب مع فئات الإصادر الحالي للأوراق النقدية.

وبدأ المركزي، في طرح فئة "دينار واحد" ووضعها في التداول في 26 كانون الأول/ديسمبر الماضي، ليصار بعد ذلك السير بطرح الفئات الأخرى، ضمن مواعيد سيتم الإعلان عنها في وقت طرح كل فئة بالتدريج.

وبحسب البنك المركزي، فإن الإصادر الجديد يتضمن أحدث العلامات الأمنية المستخدمة في عالم صناعة النقد، إضافة إلى تحسين جودة أوراق النقد المتاحة للتداول وإطالة عمرها.

 

أخبار ذات صلة

newsletter