الكشف عن سبب انهيار بناية اللويبدة

الأردن
نشر: 2022-12-28 14:03 آخر تحديث: 2023-09-11 08:38
صورة لأعمال البحث تحت أنقاض بناية اللويبدة في عمّان
صورة لأعمال البحث تحت أنقاض بناية اللويبدة في عمّان
  • بناية اللويبدة انهارت بسبب أعمال الصيانة وإزالة عمود الوسط في طابق التسوية

اختتمت الهيئة القضائية المختصة بالنظر في قضية انهيار بنايتين سكنيتين في منطقة اللويبدة لدى محكمة صلح جزاء عمان برئاسة القاضي شرف أبو لطيفة بينات النيابة العامة، وأمهلت وكلاء الدفاع عن المشتكى عليهم لتقديم إفاداتهم الدفاعية للمحكمة.


اقرأ أيضاً : صلح عمان تتسلم تقارير تعطل 9 من مصابي حادثة اللويبدة


سبب الانهيار

وعقدت المحكمة جلستها العلنية رقم 27 في القضية، بعد أن استمعت وناقشت البينات المقدمة من النيابة العامة التي بلغ عددها 31 بينة، من بينها تقرير الخبرة الذي قدمته لجنة متخصصة من الخبراء وبينوا فيه أن أسباب انهيار البناية الرئيسية كان أعمال الصيانة التي كانت تجري يوم الانهيار، وإزالة عمود الوسط في طابق التسوية.

غير مذنبين

وبدأت المحكمة النظر في القضية يوم 25 أيلول/سبتمبر الماضي، وسألت المشتكى عليهم وعددهم ثلاثة عن التهم المنسوبة إليهم وهي التسبب بالوفاة مكرر 14 مرة، والتسبب بالإيذاء مكرر 9 مرات، وأجابوا بأنهم غير مذنبين، وأخلت سبيلهم بعد انقضاء مدة التوقيف البالغة بحسب القانون شهرا، على ما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

توقيف 3 أشخاص

وأوقفت النيابة العامة على إثر القضية ثلاثة أشخاص هم مالك البناء، ومتعهد الصيانة، وفني، وأسندت لهم تهمتان، وقدمت بيناتها التي اشتملت على شهادات ذوي الضحايا والمصابين وأطباء شرعيين، وتقارير الخبرة الفنية التي حددت أسباب الانهيار.


اقرأ أيضاً : الطب الشرعي يحدد مدة التعطل لـ 3 من مصابي بناية اللويبدة


وانهار مبنى سكني في منطقة اللويبدة عصر يوم 13 أيلول/سبتمبر الماضي، وسقط على مبنى مستقل بجواره، ونجم عن الحادثة وفاة 14 شخصا بينهم أطفال ونساء، وأصيب 9 أشخاص ما زال عدد منهم على أسرة الشفاء.

أخبار ذات صلة

newsletter