إطلاق أسماء شهداء الواجب على عدد من شوارع العاصمة

الأردن
نشر: 2022-12-27 15:53 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
أمين عمان يوسف الشواربة (وسط) لدى ترؤسه جلسة لمجلس الأمانة
أمين عمان يوسف الشواربة (وسط)  لدى ترؤسه جلسة لمجلس الأمانة
  • الشواربة: قانون المدن والقرى رقم 79 لسنة 1966 غاب عنه الفكر التخطيطي لعمّان واحتياجاتها

قرر مجلس أمانة عمان الكبرى، في جلسته التي عقدت الثلاثاء، واستهلت بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الوطن من رجالات الأمن العام، إطلاق أسماء شهداء حماة الوطن على عدد من شوارع العاصمة.


اقرأ أيضاً : تسمية شارع في عمّان باسم الأمين العام السابق للحزب الشيوعي


وأعرب أمين عمان يوسف الشواربة، لدى ترؤسه الجلسة عن خالص التعازي باسمه وباسم أعضاء مجلس الأمانة ومنتسبيها لأهالي وذوي الشهداء الذين ارتقوا في أثناء تأديتهم الواجب الوطني في سبيل حماية أمن واستقرار الوطن والمواطن.

تشكيل لجان

من جهة أخرى، وافق المجلس على تشكيل اللجان المنبثقة عن مجلس الأمانة ومنها لجنة الشراء الرئيسية/العطاءات، واللجنة اللوائية.

وأقر المجلس توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة التدريب المهني تتضمن التعاون في مجال إعداد وبث برنامج عبر إذاعة "هوا عمان"، وكذلك صدّق على تنسيبات لجنة الاستثمار.

تشريع تخطيطي للعاصمة

وأكد أمين عمان، خلال العرض الذي قدمته مديرة التخطيط الشمولي في أمانة عمان المهندسة ريما عودة لأعضاء المجلس حول التخطيط العمراني والشمولي لمدينة عمان والإنجازات والاستراتيجيات المعمول بها، أهمية إيجاد تشريع تخطيطي لمدينة عمان يجري بموجبه عكس جميع المخططات والدراسات التي تخدم المدينة تنمويا، لافتا إلى أن قانون المدن والقرى رقم 79 لسنة 1966 غاب عنه الفكر التخطيطي للمدينة واحتياجاتها وهو ما يستدعي إيجاد تشريع يخدم المدينة تنمويا.

وأشارت عودة، من جانبها، إلى تجربة الأمانة في التخطيط الشمولي، ومسار العمل به من عام 2006 وصولا إلى أهمية وجود مخطط شمولي تنموي لشرق عمان التي تشكل 40 في المئة من مساحة مدينة عمان.


اقرأ أيضاً : ترفيع شهداء الأمن العام الرحاحلة والنجادا والشقارين


ولفتت إلى أن مبادئ التخطيط التي يجري العمل عليها تعنى بمحاور التكثيف العمراني، وتشجيع الاستعمال المتعدد، والحفاظ على منظومة التراث العمراني والموروث الحضري.

أخبار ذات صلة

newsletter