صفارات الإنذار تدوي في مناطق عدة في أوكرانيا

عربي دولي
نشر: 2022-12-16 10:07 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
دمار خلفه القصف الروسي على إحدى المدن الأوكرانية
دمار خلفه القصف الروسي على إحدى المدن الأوكرانية
  • هجوم روسي على مناطق عدة في أوكرانيا
  • دعوة لعدم تجاهل التحذيرات من الغارات الجوية الروسية
  • انقطاع التيار الكهربائي إثر هجمات صاروخية روسية

دوت صفارات الإنذار في أنحاء أوكرانيا، بما في ذلك العاصمة كييف، الجمعة، في إشارة إلى وقوع هجوم صاروخي روسي آخر على البلاد، وفق ما أفادت به الحرة.


اقرأ أيضاً : زيلينسكي يناشد المجتمع الدولي مساعدة بلاده على نزع الألغام


ودعى نائب رئيس مكتب الرئاسة الأوكرانية كيريلو تيموشينكو عبر تطبيق تلغرام من جهته سكان المماطق بعدم تجاهل التحذيرات من الغارات الجوية ، وقال "ابقوا في الملاجئ".

صواريخ روسية

وأفاد حاكم منطقة ميكولايف في جنوب أوكرانيا  فيتالي كيم بأنه رُصد ما يصل إلى 60 صاروخا روسيا متجهة إلى المجال الجوي الأوكراني.

وشنت روسيا عدة هجمات على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا منذ تشرين الأول/ أكتوبر، ما تسبب في انقطاعات للتيار الكهربائي في شتى أنحاء البلاد.

انقطاع التيار الكهربائي

وكان الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، قد أعلن في وقت سابق أن القوات الروسية استهدفت خيرسون، الخميس، بأكثر من 16 غارة، في قصف أسفر عن سقوط قتيلين وأدى لانقطاع التيار الكهربائي عن المدينة في خضم الشتاء.

وقال زيلينسكي في كلمته اليومية على وسائل التواصل الاجتماعي "منذ بداية هذا اليوم، قصفت روسيا خيرسون أكثر من 16 مرة، في يوم واحد فقط"، مضيفا أن منطقتي دونباس وخاركيف تعرضتا بدورهما لـ"هجمات روسية وحشية"، حسب وكالة فرانس برس (أ ف ب).

قتلى في القصف الروسي

ونقلت وكالة "تاس" الروسية للأنباء، الجمعة، عن مصدر مجهول الهوية في خدمات الطوارئ أن ثمانية على الأقل قُتلوا وأُصيب 23 آخرون جراء قصف أوكراني في قرية لانتراتيفكا في منطقة لوغانسك التي تسيطر عليها روسيا في شرق أوكرانيا.


اقرأ أيضاً : زيلينسكي: نحاول إعادة الكهرباء لـ1.5 مليون شخص


و قالت إن القصف دمر مبنى في قرية لانتراتيفكا وحوصر بعض الأشخاص تحت الحطام.

أخبار ذات صلة

newsletter