قاضي القضاة: تعزيز منظومة العدالة مسؤوليتنا جميعا

الأردن
نشر: 2022-12-12 19:12 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
سماحة قاضي القضاة الشيخ عبد الحافظ الربطة
سماحة قاضي القضاة الشيخ عبد الحافظ الربطة
  • قاضي القضاة: ضرورة تقديم الخدمات وتسهيل الإجراءات وتبسيطها على متلقي الخدمة والمواطنين
  • قاضي القضاة: نسعى إلى توفير متطلبات تحقيق العدالة بمفهومها الشامل

قال سماحة قاضي القضاة الشيخ عبد الحافظ الربطة، إن تعزيز منظومة العدالة مسؤوليتنا جميعاً وتمثل الهدف الأسمى لدائرة قاضي القضاة، والتي تسعى إلى توفير متطلبات تحقيق العدالة بمفهومها الشامل من خلال حزمة متكاملة من الإجراءات.

جاء ذلك خلال تفقده اليوم الاثنين، سير العمل في محاكم المفرق الشرعية "التوثيقات والتنفيذ والقضايا والتركات"، ومحكمة صبحا الشرعية.


اقرأ أيضاً : قاضي القضاة يدين الانتهاكات المستمرة في المسجد الأقصى


ووفقا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا"، استمع سماحته في الزيارة التي رافقه فيها رئيس المجلس القضائي سماحة الشيخ كمال الصمادي، ومدير المحاكم الشرعية فضيلة الشيخ الدكتور سميح الزعبي، إلى إيجاز قدمه أصحاب الفضيلة قضاة الشرع الشريف حول واقع الإجراءات والخدمات التي تقدمها المحاكم الشرعية بمختلف اختصاصاتها.

وأكد قاضي القضاة، أن هذه الزيارة تأتي في إطار نهج التواصل المباشر مع الميدان، مشددا على ضرورة تقديم الخدمات وتسهيل الإجراءات وتبسيطها على متلقي الخدمة والمواطنين.

واطلع الربطة على واقع البنى التحتية للمحاكم الشرعية، إذ وجه بضرورة مواءمتها مع متطلبات الخدمة الفضلى انسجاماً مع الخطة الاستراتيجية للدائرة الهادفة إلى تعزيز بيئة التقاضي، وتطوير البنى التحتية في المحاكم الشرعية.

أخبار ذات صلة

newsletter