هل تُمنح "التأشيرة الذهبية" حاملها الإقامة الدائمة في الإمارات؟

عربي دولي
نشر: 2022-11-11 13:34 آخر تحديث: 2022-11-11 13:34
صورة توضيحية لجواز سفر
صورة توضيحية لجواز سفر
  • الإقامة الذهبية الإماراتية تعتبر إقامة طويلة الأجل يتم تجديدها كل خمس أو 10 سنوات
  • الإقامة الذهبية تعتبر إقامة طويلة الأجل يتم تجديدها كل خمس أو 10 سنوات

تمنح الإقامة الذهبية" الإماراتية في أبوظبي لفئات معينة من الأفراد، كالمواهب الدولية والمبدعين والدارسين والمستثمرين في القطاعات الرئيسة، بحسب منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحّدة (تم).


اقرأ أيضاً : الإمارات تقدم تأشيرة جديدة مقابل 4 متطلبات


وقالت "الإمارات اليوم" نقلا عن المنظومة إن تأشيرة "الإقامة الذهبية" تعتبر إقامة طويلة الأجل يتم تجديدها كل خمس أو 10 سنوات، وفق الفئة المُحددة لها، لكنها لا تمنح المرشح إقامة دائمة.

فئات التأشيرة

وأشارت إلى أنه يمكن تقديم طلب الترشح لأي فئة من فئات التأشيرة في حال انطباق الشروط.

وبحسب المنظومة تمنح الإقامة للمواهب الدولية الراغبة في العيش والعمل والنمو في أبوظبي لأعوام مقبلة، إذ تقدم مجموعة واسعة من خيارات الإقامة للمهنيين والباحثين في مجالات العلوم والمعرفة، مثل الأطباء والمتخصّصين والعلماء والمخترعين، وللموهوبين والمبدعين والرياضيين وأصحاب الشركات الناشئة والمستثمرين العقاريين في الإمارة.

وتوفر منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحّدة (تم)، أداة لتقييم أهلية الشخص للحصول على "الإقامة الذهبية" ومعلومات تفصيلية حول رحلة الحصول عليها، مشيرة عدم وجود حدّ أقصى لعدد مرات إجراء تقييم الأهلية للحصول على الإقامة.

الترشح للإقامة الذهبية

ونوهت إلى أن الترشح لا يعد ضماناً للحصول على الإقامة، لأنه يعدّ الخطوة الأولى في رحلة الحصول عليها، مبينة أنه بعد الموافقة، سيتم توجيه مقدم الطلب للخطوات المتبقية عن طريق تحديد إحدى الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي حسب ما يفضله.

أداة تقييم الأهلية

وبالإمكان استخدام أداة تقييم الأهلية لتقييم ما إذا كان أحد الأقارب أو الأصدقاء مؤهلاً لطلب الترشح للحصول عليها في حال توافر الشروط.


اقرأ أيضاً : روبين: الأردنيون يقبلون على أداء مناسك العمرة - فيديو


ويمكن تقديم الطلب ذلك من دون تسجيل دخول إذ يُتاح الوصول إلى صفحات مقالات المعلومات تقييم الأهلية واستكشاف الإقامة الذهبية.

ومن شروط تقديم طلب الترشيح للحصول على  الإقامة أن يكون المقيم في دولة الإمارات، ولديه تأشيرة إقامة سارية الصلاحية، وبيانات حساب الهوية الرقمية ومُفعلة وسارية، ولا يُمكن تقديم طلب الحصول على الإقامة نيابة عن شخص آخر. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter