تحويل عقود تأمين إلزامي لمركبات من شركة الأراضي المقدسة إلى أخرى

اقتصاد
نشر: 2022-11-07 20:05 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
صورة توضيحية لتأمين المركبات
صورة توضيحية لتأمين المركبات

قال البنك المركزي، الاثنين، إنه حوّل بالتعاون مع الاتحاد الأردني لشركات التأمين، عقود تأمين المركبات الإلزامي السارية الصادرة عن شركة الأراضي المقدسة للتأمين -تحت التصفية-، إلى شركات تأمين أخرى.


اقرأ أيضاً : الإقراض الزراعي تدعو للاستفادة من الخصومات التشجيعية


وأضاف البنك في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، أنه في ضوء صدور قرار تصفية شركة التامين، وحماية لحقوق المؤمن لهم والمستفيدين من عقود التأمين، وافق البنك على تحويل عقود تأمين المركبات الإلزامي السارية إلى شركات تأمين أخرى، دون تحمل المواطن أي أقساط تأمين إضافية.

وأوضح أنه يمكن لحملة عقود التأمين المذكورة مراجعة أي من مكاتب الاتحاد الأردني لشركات التأمين لمعرفة شركة التأمين التي تم تحويل عقد تأمين مركبته الالزامي عليها، كما سيتم تعديل اسم شركة التأمين المؤمن لديها.

وفيما يتعلق بحملة عقود تأمين مركبات شامل (إلزامي وتكميلي) الصادرة عن الشركة ذاتها، بيّن البنك المركزي، أنه لا يجوز للمصفي تسديد الالتزامات الناشئة عن وثائق التأمين السارية إلا بعد انتهاء كافة إجراءات التصفية.

وأشار البنك إلى أنه وبناء على ذلك، وتجنبا لأي مطالبات قد تنشأ على المؤمن لهم مباشرة من قبل المتضررين من حوادث المركبات، فإنه على من يرغب من حملة عقود تأمين مركبات شامل (الزامي وتكميلي) مراجعة شركات التأمين الأخرى لشراء عقد تأمين مركبات شامل جديد على نفقته الخاصة وإلغاء عقد التأمين القديم.

أخبار ذات صلة

newsletter