الختاتنة: إيعاز لبلدية الأغوار الجنوبية وسلطة وادي الأردن لحل مشكلاتها

الأردن
نشر: 2022-10-31 14:59 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
تحرير: أسامة القضاة
منظر عام لمنطقة غور المزرعة
منظر عام لمنطقة غور المزرعة
  • منازل مهددة بالانهيارات في غور المزرعة نظرا لطبيعة المنطقة
  • الختناتنة: منطقة المزرعة تشكل ما نسبته 20 في المئة من مساحة محافظة الكرك

قال مدير قضاء غور المزرعة الدكتور رامي الختاتنة إنه سيوعز لبلدية الأغوار الجنوبية وسلطة وادي الأردن وضع خطة عمل لإيجاد الحلول للمشاكل التي يعاني منها الأهالي خصوصا في فصل الشتاء.


اقرأ أيضاً : ما قصة البئر والمستثمر في منطقة مرج الحمام؟


وأضاف الختاتنة في جولة تفقدية لعدد من الأحياء في غور المزرعة والحديثة أن هناك منازل مهددة بالانهيارات نظرا لطبيعة المنطقة وكذلك الاعتداءات من قبل المواطنين في مجاري السيول. 

تعبيد الشوارع

وأكد أن منطقة المزرعة تشكل ما نسبته 20 في المئة من مساحة محافظة الكرك ويبلغ عدد سكانها حوالي 25 ألف نسمة، مشددا على أهمية إنشائها ضمن بلدية أسوة بباقي المناطق؟

"بلدية واحدة لاتكفي لكافة مناطق اللواء"، وفق الختاتنة الذي أكد الحاجة الماسة لفتح وتعبيد شوارع وإنشاء قنوات تصريف لمياه الأمطار في عدة مناطق. 

تنفيذ التوجيهات الملكية

وشدد على أهمية تعاون المؤسسات الرسمية وغير الرسمية لخدمة المواطنين وإيجاد الحلول للمشكلات المتراكمة، خصوصا المواقع الخطرة داخل الأحياء والتجمعات السكانية، تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وتوجيهات الحكومة.


اقرأ أيضاً : 1600 موقع في عمان مدرج ضمن المواقع التراثية - فيديو


ولفت الختاتنة إلى أنه سيتم عقد اجتماعا للجهات المعنية ووضع الخطط والبرامج التي من شأنها تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

أخبار ذات صلة

newsletter