المعتقل الفلسطيني أحمد الهريمي يواصل إضرابه عن الطعام لليوم السادس

فلسطين
نشر: 2022-10-20 17:45 آخر تحديث: 2023-06-18 12:43
سجن تابع لسلطات الاحتلال الإسرائيلي
سجن تابع لسلطات الاحتلال الإسرائيلي
  • المعتقل الفلسطيني أحمد الهريمي يُعاني من مشكلات في الكلى
  • الأسير المقدسي سمير أبو نعمة يدخل عامه الـ37 في سجون الاحتلال

يواصل المعتقل الفلسطيني أحمد إبراهيم الهريمي (26) عاما من بيت لحم، إضرابه المفتوح عن الطعام رفضا لاعتقاله الإداري.


اقرأ أيضا : مراسل رؤيا: إصابة خطرة لفلسطيني بمواجهات مع الاحتلال في الخليل


وأوضح نادي الأسير، في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه الخميس، أن الهريمي معتقل إداريا منذ الرابع من تموز/يوليو الماضي، لافتا إلى أنه صدر بحقه أمر اعتقال إداري لمدة ستة أشهر، ويقبع اليوم في زنازين سجن "عوفر".

وذكر نادي الأسير أن للمعتقل الهريمي شقيق آخر معتقل إداريا منذ أكثر من عام وهو سامي الهريمي (18) عاما، إذ تجاوز سامي طفولته وهو معتقل إداري.


اقرأ أيضا : نادي الأسير: قوات الاحتلال اعتقلت 5300 فلسطيني منذ مطلع العام


مشكلات صحية

يُشار إلى أن أحمد أسير سابق يُعاني من مشكلات في الكلى، وقد خضع لعدة عمليات في الكلى، وهو متزوج وأب لطفلين.

وفي السياق ذاته، يدخل الأسير المقدسي سمير إبراهيم أبو نعمة (62) عاما، الخميس، عامه الـ37 على التوالي في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

العام الـ37 في سجون الاحتلال

وقال نادي الأسير، إن الأسير أبو نعمة مُعتقل منذ العام 1986، ومحكوم بالسجن لمدى الحياة، وهو واحد من بين (25) أسيرا من قدامى الأسرى المعتقلين قبل توقيع اتفاقية أوسلو أقدمهم الأسيران كريم يونس وماهر يونس، واللذين رفضت سلطات الاحتلال الإفراج عنهم ضمن صفقات تبادل الأسرى والإفراجات، وكان آخرها عام 2014.

ظروف صعبة

وأشار نادي الأسير إلى أن الأسير أبو نعمة يواجه ظروفا صحية صعبة، تتفاقم مع مرور الوقت، نتيجة ظروف التحقيق والاعتقال القاسية التي عاشها ويعيشها منذ  تاريخ اعتقاله، وما يرافقها من إهمال طبي متعمد بحقه، إذ يعاني من آلام متواصلة في يده اليمنى نتيجة للتعذيب الذي تعرض له في أثناء التحقيق، وآلام حادة في مركز الأعصاب في العمود الفقري.

يذكر أن الأسير أبو نعمة فقد والدته وثلاثة من أشقائه في أثناء اعتقاله، دون السماح له بوداعهم، ومنهم شقيقه وليد الذي توفي ليلة استعداده لزيارة سمير عام 2016

أخبار ذات صلة

newsletter