ضبط اعتداءات جديدة على المياه في الضليل

الأردن
نشر: 2022-10-17 14:51 آخر تحديث: 2023-06-18 13:04
أثناء ضبط الاعتداءات في الزرقاء الضليل
أثناء ضبط الاعتداءات في الزرقاء الضليل
  • ضبط اعتداءات جديدة على المياه في الضليل الزرقاء تزود  أكثر من 85 منزلا
  • المخالفات تمت بسحب كميات كبيرة من المياه لتزويد أحياء كاملة بالمياه دون اشتراكات على مدار الساعة

ضبطت وزارة المياه والري،الاثنين اعتداءات على خطوط ناقلة في الضليل الزرقاء، تمثلت بسحب خطوط مياه مخالفة لتزويد منازل مقامة على أراضي الدولة بشكل مخالف تزود أكثر من 85 منزلا، وذلك ضمن جهودها لأحكام السيطرة على مصادر المياه في مختلف مناطق المملكة.


اقرأ أيضاً : الزعبي: الفاتورة الشهرية للمياه لن ترفع الكلفة على المواطنين


وقالت وزارة المياه في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه، إن المخالفات تمت بسحب كميات كبيرة من المياه لتزويد أحياء كاملة بالمياه دون اشتراكات على مدار الساعة وتمديد خطوط لمنازل بطريقة  مخالفة. 

حملات تفتيشية

وأشارت إلى أن إدارة مياه الزرقاء نظمت حملات تفتيشية في مناطق الضليل والحلابات الغربي وشارع الاسمنت الأبيض حي أبو عبيد، إذ تم ضبط مجموعة من الاعتداءات على خطوط ناقلة مياه الحلابات المزودة لمحافظات العاصمة والزرقاء بطريقة مخالفة وعلى مدار الساعة تزود أكثر من 85 منزلا ، وفُصلت الاعتداءات بمرافقة كوادر مركز أمن الضليل الزرقاء وإعداد الضبوطات الخاصة بالوقائع لتحويل المخالفين للجهات المختصة. 

وأكدت الوزارة أن فرق تفتيشية ترصد أي اعتداء وتضبط المخالفين، تحسبا من مساس حقوق المواطنين المائية التي تؤثر بشكل كبير على انتظام تزويد المواطنين بالمياه في هذه المناطق بالتعاون مع الجهات المختصة خاصة مديرية الأمن العام.


اقرأ أيضاً : سلامة: كثرة الأزمات لم تمنح قطاع المياه فرصة الراحة


وأهابت الوزارة بالمواطنين الاستمرار بالتعاون معها والإبلاغ عن حالات العبث بالخطوط أو محاولة الاعتداء عليها على ارقام مركزها المجانية 117116 للحفاظ على كل قطرة ماء لتجاوز مختلف التحديات المائية.

أخبار ذات صلة

newsletter