أول منخفض جوي يحمل زخات رعدية يتحرك باتجاه بلاد الشام

الأردن
نشر: 2022-10-11 16:08 آخر تحديث: 2022-10-11 16:08
تساقط الأمطار في العاصمة عمان - أرشيفية
تساقط الأمطار في العاصمة عمان - أرشيفية
  • من المُرجّح أن تكون المناطق الشمالية من بلاد الشام -سوريا ولبنان- تحت التأثير المُباشر للمُنخفض الجوي
  • احتمالية امتداد فرص الأمطار لأجزاء من فلسطين والأردن التي ستكون المحطة الأخيرة لتأثير المنخفض الجوي

قال التقرير الدوري الصادر عن مركز "طقس العرب، إن هناك توقعات بانخفاض درجات الحرارة في بلاد الشام بشكل ملموس يوم الخميس، وخلال عطلة نهاية الأسبوع.


اقرأ أيضاً : توقعات الطقس لشهر تشرين الأول الحالي في الأردن


وأضاف التقرير، أن الانخفاض يأتي نتيجة توجه كتلة هوائية لطيفة الحرارة مُتوضعة وسط المتوسط إلى شرقه، مُحدثة انخفاضا ملموسا على الحرارة.

وبالتزامن مع مطلع الأسبوع القادم، يبني المرتفع الجوي نفسه مرة أخرى في مناطق من القارة الأوروبية تتمثل بجنوب غربها وجنوبها ووسطها، كما تتطوّر مُنخفضات جوية شمال ووسط المحيط الأطلسي، الأمر الذي سيُساهم في امتداد المرتفع الجوي الأوروبي ليُطال مناطق أوسع في شمال القارة.

وفي ذات السياق تندفع كُتلة هوائية أقل حرارة إلى الشرق من هذا المُرتفع بإتجاه مشارف البلقان، لتبرز احتمالية نشوء منخفض جوي شرقي جزيرة كريت.

وتختلف التحديثات المستمدة من الخرائط الجوية العددية المطوّرة حول كيفية تأثير المنخفض على بلاد الشام، ولكن من المُرجّح أن تكون المناطق الشمالية من بلاد الشام -سوريا ولبنان- خاصة سواحلها تحت التأثير المُباشر للمُنخفض الجوي.

ويترافق مع المنخفض، هطول زخات رعدية غزيرة أحيانا في الفترة الممتدة من صباح السبت وحتى مساء الاثنين، مع احتمالية امتداد فرص الأمطار لأجزاء من جنوب بلاد الشام -أجزاء من فلسطين والأردن- التي ستكون المحطة الأخيرة لتأثير هذا المُنخفض الجوي.

وتشير خرائط جوية أخرى إلى عدم تأثر الأردن بأي فعالية جوية مهمة خلال الأسبوع المقبل.

أخبار ذات صلة

newsletter