النيابة العامة تنتخب 5 خبراء لمعرفة سبب انهيار عمارة اللويبدة

الأردن
نشر: 2022-09-15 17:16 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
تحرير: ليندا المعايعة
فريق البحث والإنقاذ الأردني الدولي
فريق البحث والإنقاذ الأردني الدولي
  • فريق الخبرة الفنية مكون 5 خبراء

أوعز رئيس النيابات العامة يوسف ذيابات ضمن التحقيقات الجارية على خلفية انهيار عمارة سكنية في اللويبدة على قاطنيها، بإجراء خبرة فنية متخصصة من 5 خبراء.


اقرأ أيضاً : الدفاع المدني: بوادر أمل لوجود ناج أو أكثر تحت أنقاض العمارة - فيديو


وقال مصدر مقرب من التحقيق لـ"رؤيا" إن القاضي الناظر بقضية انهيار العمارة، مدعي عام عمان الدكتور ثائر نصار، انتخب خمس خبراء لبيان العوامل التي أدت إلى انهيار البناء أو ساهمت أو سارعت في حدوثه، وتحديد الأشخاص المسؤولين او الجهات المسؤولة عن ذلك.

وأضاف المصدر أن فريق الخبرة سيأخذ بعين  الاعتبار الإنشاءات الجديدة المجاورة فيما إذا كان هناك أذونات أو تراخيص لها، وكذلك التعديلات الإنشائية التي تمت داخل البناء المنهار.

ولفت المصدر إلى أن الخبرة الفنية تشكلت من كل من: دكتور جامعي- رئيس قسم اختصاص الإنشاءات في الجامعة الأردنية، ومهندس جيوتقني – مهندس تربة، ومهندس استشاري في الجمعية العلمية الملكية، ومستشار في نقابة المهندسين، ومهندس استشاري انشائي درجة أولى.


اقرأ أيضاً : عائلة محاصرة تحت أنقاض عمارة اللويبدة تأمل إنقاذها برفقة ابنها وحفيدتها


وكان المدعي العام أوقف الأربعاء مالك العمارة واثنين من الأشخاص الذين قاموا بأعمال الصيانة على خلفية وفاة 10 أشخاص وإصابة 10 آخرين وتوجيه تهمتي التسبب بالوفاة مكررة عشر مرات والتسبب بالإيذاء 10 مرات.

أخبار ذات صلة

newsletter