إطلاق حملة التدخلات العلاجية لبرنامج الفاقد التعليمي

الأردن
نشر: 2022-09-04 14:05 آخر تحديث: 2022-09-04 14:05
طلبة
طلبة
  • العجارمة: البرنامج يحظى باهتمام كبير من الوزارة

أطلقت وزارة التربية والتعليم، "حملة الإعلام والاتصال" للبرنامج الوطني للفاقد التعليمي/ التدخلات العلاجية.


اقرأ أيضاً : البلبيسي يتحدث عن توقعاته حول إصابات كورونا تزامنا مع العودة إلى المدارس


وقال أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، خلال إطلاق الحملة في مدرسة عين جالوت الثانوية الشاملة للبنات، إن هذا البرنامج يحظى باهتمام كبير من الوزارة، بسبب تأثير جائحة كورونا على النظام التعليمي بشكل مباشر.

وأشار إلى أن الدراسات التي أجريت من قبل الوزارة وجهات دولية، أثبتت وجود فجوة لدى الطلبة من خلال فقدان بعض المهارات الأساسية التي يجب تلافيها في حال انتقال الطالب من صف لآخر خاصة في بعض المواد الأساسية.

وبين أن البرنامج الذي يركز على المواد الأساسية مثل اللغة العربية والانجليزية والعلوم والرياضيات سيستمر لمدة قد تصل لعدة سنوات.

التدخلات العلاجية

وأوضح أن البرنامج الوطني للتدخلات العلاجية يعتبر استمرارا لبرنامج الفاقد التعليمي الذي أطلقته الوزارة سابقا في معالجة فجوات التعليم التي انتجتها جائحة كورونا.

كما أن البرنامج صمم بناء على دراسات تشخيصية من الصف الرابع حتى الحادي عشر في المواد الأساسية، ويتكون من عدة مراحل بحيث تكون المرحلة الأولى من الشهر الأول تحضيرية، يكون فيها التركيز على مواد مساندة تستخدم داخل الغرف الصفية، فيما تكون المرحلة الثانية خلال الحصص الصفية والمرحلة التكميلية خلال العطلة الصيفية.

وأوضح أنه تم إطلاق الدليل الإجرائي للبرنامج، بموازاة بناء قدرات المعلمين من خلال تدريب أكثر من ألف مشرف تربوي على مواد ومراحل البرنامج وتدريب أكثر من 25 ألف معلم ومعلمة من الميدان التربوي، وكذلك تدريب المعلمين على حساب الإضافي.

أخبار ذات صلة

newsletter