مجلس محافظة العاصمة: موازنة شبكات المياه في عمان غير كافية لإنجاز الصرف الصحي - فيديو

الأردن
نشر: 2022-09-04 08:20 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
صورة أرشيفية أحد مشاريع الصرف الصحي
صورة أرشيفية أحد مشاريع الصرف الصحي
  • العبداللات: مشاريع شبكات المياه والصرف الصحي مهمة للعاصمة عمان
  • العبداللات: مشاريع شبكات المياه والصرف الصحي أولوية للعاصمة
  • العبداللات: التركيز على أهم نواقص العاصمة منها شبكات المياه والصرف الصحي

أكد رئيس مجلس محافظة العاصمة أحمد العبداللات، أن مشاريع شبكات المياه والصرف الصحي مهمة للعاصمة عمان.

وقال العبداللات في حديثه لـ"أخبار السابعة"، الأحد، الذي يعرض على شاشة رؤيا، إن مجلس محافظة العاصمة ليس جهة تنفيذية لتنفيذ هذه المشاريع، بل يقر موازنة العاصمة بشكل عام، من ضمنها مشاريع شبكات المياه والصرف الصحي.

وأضاف أن موازنة العاصمة عمان جاءت أقل من التوقعات للعام الحالي، حيث بلغت قيمة الموازنة 17 مليون دينار، منها 14 مليون دينار مشاريع مستمرة و3 مليون دينار مشاريع جديدة.


اقرأ أيضاً : مشاريع الصرف الصحي في عمان.. تمويل بالملايين ولا شيء على الأرض


وأشار العبداللات إلى أن مشاريع شبكات المياه والصرف الصحي أولوية للعاصمة عمان، حيث تم تخصيص من مليون إلى مليون و200 ألف دينار من موازنة المحافظة لهذه المشاريع، مؤكدا أنه هذه المبالغ غير كافية. 

وبين رئيس مجلس محافظة العاصمة أن هناك وعود من نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة بأن تكون موازنة العاصمة عمان أعلى من موازنة هذا العام.

ولفت العبداللات إلى أن مجلس محافظة العاصمة اشترط بأن تتعهد الجهة المسؤولة عن تنفيذ أي مشروع يدرج على الموازنة، بتزويد المجلس بسند إلتزام مالي لتنفيذ المشروع.


اقرأ أيضاً : وزارة المياه: 63% نسبة المناطق المخدومة بالصرف الصحي في الأردن


أبرز المشاريع

وحول أبرز المشاريع الموجودة على أجندة مجلس المحافظة، قال العبداللات إن تم التركيز على أهم نواقص العاصمة عمان وهي: شبكات المياه والصرف الصحي، وإعادة تأهيل بعض المدارس بالإضافة إلى تطوير المراكز الصحية الأولية والنهوض بها.

وأكد أنه سيكون هناك إنجاز المشاريع وتمديد  جزء كبير من شبكات المياه والصرف الصحي على مدار عمر مجلس محافظة المياه الممتدة على 4 أعوام.

أخبار ذات صلة

newsletter