توجيهات ملكية بإرسال طائرة مساعدات إغاثية طارئة إلى السودان

الأردن
نشر: 2022-08-30 12:18 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
طائرة مساعدات إغاثية طارئة لصالح السودان
طائرة مساعدات إغاثية طارئة لصالح السودان
  • الخيرية الأردنية الهاشمية أرسلت طائرة مساعدات إغاثية طارئة لصالح السودان بعد الفيضانات

أرسلت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية طائرة مساعدات إغاثية طارئة لصالح الأشقاء في السودان بعد الفيضانات التي أصابت 12 ولاية في الجمهورية وأدت إلى أضرار كبيرة، بتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني.


اقرأ أيضاً : السودان يعلن وسط البلاد "منطقة كوارث"


وتم التنسيق مع القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي/ سلاح الجو، لتجهيز الطائرة وتحميلها بالمواد الإغاثية والغذائية وطرود صحية ومستلزمات أخرى، والترتيب مع السلطات السودانية لاستلام هذه المواد من قبل الجهات المختصة ليصار إلى توزيعها على المستحقين، بحسب بيان صادر عن الهيئة، الثلاثاء.

وقال أمين عام الهيئة الدكتور حسين الشبلي من جهته ،إنه تنفيذا للتوجيهات الملكية بدأت الهيئة وبشكل فوري بإجراء المخاطبات اللازمة مع القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي/ سلاح الجو لتجهيز طائرة مساعدات عاجلة للشعب السوداني الشقيق، تتضمن احتياجات إيوائية وإغاثية.

وأشار الشبلي إلى أن حمولة الطائرة بلغت 10 أطنان من هذه الاحتياجات وستُسلم للسلطات السودانية.

انهيار أكثر من 3 آلاف منزل في السودان

وكانت السلطات السودانية، أعلنت في قوت سابق "محلية المناقل" في ولاية الجزيرة وسط البلاد "منطقة كوارث"، جراء السيول والأمطار التي اجتاحتها وأسفرت عن خسائر بشرية ومادية.


اقرأ أيضاً : أكثر من ألف قتيل حصيلة الأمطار الموسمية في باكستان


وقال حاكم ولاية الجزيرة إسماعيل عوض الله، إن محلية المناقل منطقة كوارث، مناشدا الحكومة الاتحادية ومنظمات المجتمع المدني للإسهام في تخفيف الضرر وتوفير الخيام لإيواء المتأثرين.

ووفقا لوكالة الأنباء السودانية الرسمية، أضاف عوض الله أن السيول والأمطار أدت لانهيار أكثر من 3 آلاف منزل حينها.

أخبار ذات صلة

newsletter