الخرابشة: تعديل أسس إيصال التيار الكهربائي لهذه الفئة

اقتصاد
نشر: 2022-08-23 10:47 آخر تحديث: 2023-06-18 15:13
وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة
وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة
  •  فلس الريف يتحمل مبلغ (3000) دينار عن كل منزل من التجمع من تكاليف محطات التحويل وخط الجهد المتوسط
  • تعديل شمل رفع قدرات محطات التحويل التي أُنشئت على حساب فلس الريف في العشرة أعوام الأخيرة

كشف وزير الطاقة والثروة المعدنية، الدكتور صالح الخرابشة تفاصيل التعديلات التي أقرت مؤخرا من مجلس الوزراء بخصوص أسس إيصال التيار الكهربائي على حساب فلس الريف ورفع قدرات محطات التحويل التي أُنشئت على حساب فلس الريف.


اقرأ أيضاً : الحكومة تدعو الأردنيين إلى ترشيد استهلاك الطاقة وتجنب هدرها


وقال الخرابشة في تصريحات صحفية، الثلاثاء،إن تعديل أسس إيصال التيار الكهربائي على حساب فلس الريف لتحسين وتبسيط خدماتها وإجراءاتها ومراجعة الأسس المعتمدة لإيصال التيار الكهربائي على حساب فلس الريف للتمكن من خدمة المواطنين ضمن الغايات الرئيسة لفلس الريف.

تحسين الخدمات للمواطنين

وأشار إلى أن التعديلات لها أهمية في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والاستجابة لاحتياجاتهم ومواكبة التطور العمراني والتوسع السكاني في المملكة.

وأوضح أنها تشمل ايصال التيار الكهربائي للتجمعات المكونة من خمسة منازل بحد أدنى بمعدل كلفة للمنزل الواحد (3000) دينار من قيمة أعمدة الجهد المنخفض فقط.

إنارة الشوارع المؤدية إلى المقابر

ويتحمل فلس الريف مبلغ (3000) دينار من تكاليف محطات التحويل وخط الجهد المتوسط عن كل منزل من التجمع، إذا ما كان هناك حاجة إلى تركيب خط جهد متوسط ومحطات تحويل تتم بموجب التعديلات رفع مبلغ الدعم من 3000 دينار الى 6000 دينار.

وفيما يتعلق بالتعديلات التي طالت إنارة الشوارع المؤدية الى المقابر، فقد عُدل البند الخاص بإنارة الشوارع المؤدية للمقابر بغض النظر عن الصفة التنظيمية بدلا من الشوارع المؤدية للمقابر خارج التنظيم)بكلفة مالية مقدارها 10.000 دينار للمقبرة الواحدة والباقي على حساب الجهة المستفيدة.

رفع قدرات محطات التحويل

وبخصوص رفع قدرات محطات التحويل التي أُشئت على حساب فلس الريف، لفت الخرابشة إلى أنها جاءت نتيجة للتوسع العمراني في مختلف مناطق المملكة خصوصا التي تمت خدمتها على حساب فلس الريف، وذلك لتقوية التيار الكهربائي المغذي لمنازل المواطنين.


اقرأ أيضاً : الحكومة: ارتفاع أسعار البنزين والديزل والكاز عالميا


وأكد أن التعديل شمل رفع قدرات محطات التحويل التي تم إنشاؤها على حساب فلس الريف في العشرة أعوام الأخيرة لمعالجة الضعف في التيار الكهربائي وتقليل الفقد الكهربائي.

أخبار ذات صلة

newsletter