الأردنيون يقبلون على ترخيص عدادات خاصة بالمركبات الكهربائية

اقتصاد
نشر: 2022-08-14 15:32 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
تحرير: جلنار الراميني
صورة توضيحية لمركبة كهربائية أثناء تعبئتها بالمحروقات
صورة توضيحية لمركبة كهربائية أثناء تعبئتها بالمحروقات
  • هيئة تنظيم قطاع الطاقة: إقبال من الأردنيين على شراء المركبات الكهربائية
  • لا إلزامية لمحطات المحروقات التي أُنشئت سابق بتركيب عدادات خاصة بشحن المركبات الكهربائية 

قالت الناطقة باسم هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن تحرير القاق، إن المحطات التي تعتمد بشكل كلي على توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة تُستثنى من الشرط الوارد في التعليمات المتعلقة بضرورة الحصول على موافقه خطية في حال أرادت الترخيص لغايات تركيب عدادات خاصة لشحن المركبات الكهربائية.


اقرأ أيضاً : المواصفات: الرقابة على استيراد المركبات "كمنظومة واحدة" لا يتم من خلال المؤسسة


وأضافت القاق لـ"رؤيا" أن هناك إقبالا من المواطنين لطلب تراخيص خاصة بشحن المركبات الكهربائية، موضحة أنه لا إلزامية لمحطات المحروقات التي أُنشئت سابقا بتركيبها.

وأكدت أنه ووفق التعليمات بهذا الخصوص ألزمت الهيئة محطات المحروقات التي يتم إنشاؤها حديثا بتوفير محطة شحن مركبات كهربائية داخلها، نتيجة لإقبال الأردنيين على شراء المركبات الكهربائية.

وبينت أن الهيئة تعمل على توفير خدمة إلكترونية تتيح للمواطن إمكانية التقدم بطلب ترخيص لمحطة شحن عامة أو خاصة من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة.

تحديد التعرفة المناسبة

وقالت إن الهيئة يقع على عاتقها تحديد التعرفة المناسبة لشحن المركبات الكهربائية كذلك كلفة إيصال التيار الكهربائي للمستهلك.


اقرأ أيضاً : مركبة حكومية تخالف قرار رئاسة الوزراء وهذا ما حصل


وعن الاستثمار في هذا النوع من المحطات، أشارت القاق إلى أن الهيئة تقوم بدراسة أي طلبات ترد إليها لهذا النوع من الاستثمار، وفق الشروط المعمول بها.

أخبار ذات صلة

newsletter