أبو صعيليك: "تنظيم البيئة الاستثمارية" لتعزيز تنافسية الاقتصاد الأردني

اقتصاد
نشر: 2022-08-02 15:32 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
  • أبو صعيليك: مشروع قانون تنظيم البيئة الاستثمارية لتذليل الإجراءات أمام المستثمرين
  • شتيوي: تقديم استشارات للحكومة حول القضايا والسياسات الاقتصادية والاجتماعية

قال رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية النائب خير أبو صعيليك إن مشروع قانون تنظيم البيئة الاستثمارية لسنة 2022 يهدف الى تعزيز تنافسية الاقتصاد الأردني وقدرته على جذب الاستثمار، بالإضافة إلى تطوير التَّشريعات الناظمة المتعلقة ببيئة الاستثمار في الأردن.


اقرأ أيضاً : "صناعة عمان": مشروع تنظيم البيئة الاستثمارية الحالي لا يلبي الطموح


وأكد أبو صعيليك في اجتماع اللجنة بحضور وزير الاستثمار خيري عمرو، ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الأردني الدكتور موسى شتيوي أن مشروع القانون يهدف إلى تذليل الإجراءات التي تعيق ممارسة الأعمال والأنشطة الاقتصادية وجذب الاستثمارات وتنافسية الاقتصاد وبما يتناسب مع سياسة الحكومة.

وقال شتيوي من جهته، إن المجلس الاقتصادي والاجتماعي، يقدم استشارات للحكومة حول القضايا والسياسات الاقتصادية والاجتماعية، وتعزيز الحوار الاجتماعي حول المسائل التي تهم المواطنين كالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والبطالة والفقر والتعليم، إلى جانب تشجيع الأعمال الريادية والابتكارات.

قانون عصري 

وفي اجتماع آخر،بحثت لجنة الاقتصاد، مع المدير التنفيذي لمنتدى الاستراتيجيات الأردني نسرين بركات، مشروع قانون تنظيم البيئة الاستثمارية للوقوف على أهم الملاحظات والآراء التي من شأنها الخروج بقانون عصري ينسجم مع الاستراتيجيات والأولويات التي تعنى بجذب الاستثمار.

وأضافت بركات أن المنتدى يؤكد أهمية التشاور بين مختلف الفعاليات الاقتصادية حول المستجدات والتشريعات التي تنظم بيئة الأعمال.

وأوضحت أنه تمت مراجعة قانون البيئة الاستثمارية والتشاور مع القطاع الخاص، مبينة أن المنتدى يعمل من خلال الأنشطة على رفع الوعي الاقتصادي مع كل القطاعات لتحقيق التنمية المستدامة الشاملة.


اقرأ أيضاً : الدغمي يقترح منع الوزراء من العمل في القطاع الخاص


واستعرضت أبرز ملاحظات وتوصيات المنتدى لتعديل مواد "تنظيم البيئة الاستثمارية" بما ينسجم مع أحدث التوجهات العالمية والممارسات الفضلى، وبما يعود بالنفع على المستثمرين وبيئة الأعمال على حد سواء.

أخبار ذات صلة

newsletter